Search
Close this search box.

اعرف سبب إعادة تصميم تمثال رولز رويس الشهير ”روح النشوة“

يمثل يوم 6 فبراير من سنة 1911 تاريخ الميلاد الرسمي لما يمكن القول عنه أنه أكثر زخرفة مميزة مثبته على واجهة غطاء محرك سيارة في التاريخ ، أنه تمثال رولز رويس الشهير ”روح النشوة“ أو باللغة الانجليزية Rolls-Royce Spirit of Ecstasy .

ولمن لا يعلم تم تصميم هذه المنحوته الشهيرة التي تأتي على واجهة جميع سيارات رولز رويس من قبل الفنان تشارلز روبنسون سايكس الذي صممها مستنداً على الممثلة وعارضة الأزياء إليانور ثورنتون ( Eleanor Thornton ) .

هذا التمثال ليس مجرد زخرفة على غطاء محرك سيارات رولز رويس إنما هو تجسيد لأناقة العلامة التجارية البريطانية العريقة ، أو شيء من هذا القبيل على كونها يأتي مثبتاً على جميع واجهات سيارات رولز رويس التي صنعت منذ بداية سنة 1911 .

بعد مرور 111 عام تم مؤخراً الإعلان عن نسخة جديدة من تمثال رولز رويس الشهير ”روح النشوة“ يتمشى مع المستقبل الكهربائي بالكامل للصانع الانجليزي .

فكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء سبق وأعلنت الشركة الانجليزية المتخصص بصناعة القصور المتحركة على 4 عجلاتها أنها تعمل حالياً على تطوير وبناء أول سيارة كهربائية بالكامل لديها والتي ستحمل اسم رولز رويس سبيكتر .

وهذا التغيير الكبير والقادم على ميكانيك سيارات رولز رويس جديدة استدعى اتخاذ قرار تجديد هوية روح النشوة ، التمثال الجديد حمل تصميم يتناسب مع توفير قدر عالي من الديناميكية الهوائية كما تظهر الصور المرفقة ضمن هذا الخبر .

استغرقت عملية إعادة تصميم تمثال رولز رويس الشهير 830 ساعة للوصول إلى النتيجة النهائية المثلى ، وأصبح الآن أصغر في الحجم مقارنة مع السابق ، ليأتي بارتفاع 82,8 ملم ، أي أقل 17,2 ملم من التمثال القديم الذي كان يبلغ طوله 100 ملم .

ولكن من الممكن ملاحظة أن التحديث الأكبر علي تصميم هذا المجسم كان بطريقة وقوف التمثال ، حيث أن التمثال السابق يظهر امرأة تقف وساقيها متضامة معاً وهي تميل إلى الأمام في مهب الريح ، أما في التصميم الجديد فتظهر هذه المرأة وهي تقف على ساق واحدة وجسدها منخفض نحو الأمام .

سيستمر تصنيع التمثال الشهير بعد التجديد بنفس الأسلوب الكلاسيكي القديم اليدوي ، وسيتوفر الشعار الجديد على جميع سيارات رولز رويس القادمة ، بينما ستحتفظ الطرازات التي تصنع حالياً ؛ فانتوم 2022 ، و جوست 2022 ، و رايث 2022 ، و داون 2022 ، و كالينان 2022 بنفس تصميم التمثال القديم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع