Search
Close this search box.

الأموال التي ربحتها شركة بورش من بيع السيارات الجديدة في 2021

عززت بورشه إيه جي مكانتها باعتبارها واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات بعد أن تم الإعلان عن أرباح شركة بورش على المستوى العالمي على مدار السنة المالية الماضية ، وحققت إيرادات المبيعات والأرباح التشغيلية لشركة تصنيع السيارات الرياضية والتي تتخذ من شتوتغارت مقراً لها أكبر نمو لها على الإطلاق .

بلغت مبيعات شركة بورش 33.1 مليار يورو أي ما يعادل 36.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021 مسجلةً زيادة قدرها 4.4 مليار يورو مقارنة بالعام السابق بنسبة نمو وصلت إلى 15% ، وصلت مبيعات العام السابق إلى 28.7 مليار يورو .

ووصلت أرباح شركة بورش التشغيلية إلى 5.3 مليار يورو أي ما يعادل 5.85 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 1.1 مليار يورو مقارنة بالعام السابق (أي أكبر بنسبة 27%) .

ووفقاً لهذه النتائج ، فقد حققت مبيعات بورشه عائدات تشغيلية بنسبة 16% (فيما بلغت النسبة 14.6% في العام السابق) .

وقال أوليفر بلومه ، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مجموعة بورشه إيه جي : “تعكس نتائج أعمالنا الإيجابية القرارات الشجاعة والمبتكرة التي اتخذناها وقدرتنا على استشراف المستقبل”. وأضاف بلومه قائلاً : “يشهد قطاع السيارات تحولات قد تكون الأكبر في تاريخه”.

وقال لوتز ميشكه، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وعضو مجلس الإدارة التنفيذي للشؤون المالية وتقنية المعلومات : “نواصل عملياتنا التشغيلية بثبات بفضل النهج الاستراتيجي الذي اتبعناه منذ البداية . ويعود الفضل في النجاح الذي حققناه إلى روح العمل الجماعي الذي تمتاز به شركتنا”.

وأشار ميشكه إلى أن الأرقام القوية جاءت بفضل تصميم التكلفة الملائم الذي وضعته بورشه إيه جي بالإضافة إلى مجموعة المنتجات التي تلقى إقبال العملاء، حيث قال : “تعكس نتائج أعمالنا قدرة الشركة على تحقيق الأرباح وابتكار القيمة وقوة نموذج الأعمال الذي نتبعه – على الرغم من التحديات الكبيرة التي نواجهها مثل نقص أشباه الموصلات”.

بعد الإعلان عن أرباح شركة بورش التشغيلية في سنة 2021 ، بلغ صافي التدفق النقدي لشركة بورش 3.7 مليار يورو في عام 2021 (فيما بلغ 2.2 مليار يورو في العام السابق) محققاً نمواً وصل إلى 1.5 مليار يورو .

وقال لوتز ميشكه: “تعكس هذه الأرقام النجاح الكبير الذي حققته الشركة : بورشه في وضع جيد جداً”.

وجاء هذا النمو ثمرة برنامج الربحية الطموح 2025 والذي تم تصميمه لتعزيز الأرباح بشكل مستدام من خلال الابتكارات ونماذج الأعمال .

وفي ظل الأوضاع المتوترة التي يشهدها العالم والتي تستدعي التحلي بالهدوء والحذر، قال أوليفر بلومه: “تتابع بورشه الصراع المسلح في أوكرانيا بكثير من القلق والتوتر”.

وفي عام 2021 ، سلّمت بورش 301,915 سيارة لعملائها في جميع أنحاء العالم متجاوزة بذلك رقم 300,000 سيارة لأول مرة في تاريخ الشركة (سلّمت الشركة في العام السابق 272,162 سيارة) .

وجاء طرازا ماكان وكاين في الصدارة حيث بلغت حصيلة مبيعات سيارات ماكان 88,362 سيارة ، فيما بلغت مبيعات سيارات كاين 83,071 سيارة ، أما سيارة تايكان فقد تجاوزت مبيعاتها ضعف ما كانت عليه في العام السابق ، وتم تسليم 41,296 سيارة من سيارات بورشه الكهربائية بالكامل للعملاء وهو رقم أكبر من مبيعات سيارة 911 الرياضية المميزة على الرغم من أنها حققت رقماً قياسياً ، حيث وصلت مبيعاتها إلى 38,464 سيارة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع