Search
Close this search box.

الإعلان عن موعد إيقاف إنتاج سيارات روز رايز داون و رايث

تم الإعلان وبشكل رسمي عن موعد إيقاف إنتاج سيارات روز رايز داون و رايث جديدة لدى الصانع الانجليزي ، وهذا الخبر ليس مفاجأة كبيرة بما أننا نعلم أنه تم سحب طرازي ؛ رايث جديدة ، و داون جديدة من تشكلية الولايات المتحدة في أبريل من سنة 2021 .

جاءت هذه الأخبار من الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس السيد Torsten Müller-Ötvös ، بتصريح رسمي إلى موقع Autocar ، والذي أضاف إلى هذا القرار الرسمي أيضاً إعلان إغلاق باب طلب شراء ؛ رولز رويس داون 2022 ، رولز رويس رايث 2022 .

ومن المحتمل أن ينتهي إنتاج سيارات روز رايز داون و رايث جديدة في مصنع الشركة خلال بداية سنة 2023 القادمة إن شاء الله ، مع اقتراب وصول روز رايز سبيكتر الكهربائية بالكامل التي سظهر رسمياً خلال العام الحالي لتكون موديل 2023 .

أضاف Müller-Ötvös أيضاً أن سيارة سبيكتر جديدة الكهربائية سوف تملأ دور رايث في تشكيلة شركة رولز رويس .

هذه هي الخطوة الأولى للعلامة التجارية نحو أن تصبح شركة سيارات تعمل بالكهرباء بالكامل قبل نهاية العقد ، لا تزال التفاصيل المتعلقة بـ رولز رويس سبيكتر غامضة ولكن الشائعات تشير إلى أنها ستتشارك بالعديد من الأجزاء مع بي ام دبليو iX M60 ، كون شركة رولز رويس مملوكة من قبل الصانع البافاري BMW .

من باب تذكيركم فقط ظهرت سيارة بي ام دبليو iX M60 2023 رسمياً في بداية شهر يناير من سنة 2022 الحالية ، لتكون أسرع وأقوى سيارة iX حتى الآن ، وتعتمد على محركين كهربائيين وعند تشغيل وضعية القيادة الرياضي تبلغ قوتهم معاً 610 حصان ( 618 حصان أوروبي PS ) و 1,100 نيوتن متر من عزم الدوران ، وعند القيادة على الوضعية القياسية تبلغ القوة الصادرة من المحركين 533 حصان ( 540 حصان أوروبي PS ) و 1,015 نيوتن متر من عزم الدوران .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن سبب إيقاف بيع سيارات روز رايز داون و رايث جديدة في السوق الأمريكي منذ العام الماضي يعود إلى القوانين الصارمة المتعلقة بنسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

ومن باب تذكيركم فقط سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي سيارات رايث و داون اللتان تشتركان بالعديد من الأجزاء مع بي ام دبليو الفئة السابعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع