الشركة التي امتلكت بوغاتي صنعت أول نسخة من سيارتها التي تعتمد على 4 محركات

أعلنت الشركة التي امتلكت بوغاتي عن إنتاج أول نسخة من سيارتها الجديدة التي تعتمد على 4 محركات كهربائية قوتها معاً 1,887 حصان ( 1,914 حصان أوروبي PS ) و 2,360 نيوتن متر من عزم الدوران ، والتي تجعلها تصل إلى سرعة 96 كم/س في 1,85 ثانية .

نجمة هذا الخبر هي ريماك نيفيرا ( Rimac Nevera ) التي ستنتجها شركة ريماك الكراوتية التي تعتبر حالياً أكبر مساهم في شركة بوغاتي ريماك ( Bugatti-Rimac ) ، بعد أن شهد العام الماضي عن تخلي مجموعة VW الألمانية عن شركة بوغاتي الفرنسية لتستحوذ عليها ريماك التي تأسست في سنة 2009 والمتخصصة بصنع السيارات الخارقة الكهربائية بالكامل .

تتوزع حصة امتلاك شركة ريماك حالياً ؛ 55% لـ مجموعة ريماك الكرواتية ، و 45% لـ بورش AG الألمانية ، ويبلغ عدد العاملين فيها 850 موظف .

أعلنت الشركة التي امتلكت بوغاتي عن إنتاج النسخة رقم واحد من سيارات ريماك نيفيرا في كرواتيا .

هذا جهد كبير ، خاصة بالنسبة لشركة صغيرة كان عليها التعامل مع جائحة كورونا العالمية ، وأزمة نقص الرقائق ، ومليون مشكلة أخرى ، على الرغم من التحديات تمكنت ريماك من تحويل سيارة نيفيرا إلى حقيقة واقعة ، ويتميز أول طراز إنتاج بهيكل خارجي مطلي بلون أخضر لامع Callisto Green مع اطارات جرافيت Vertex وتصميم داخلي من الكنتارا باللون الترابي .

نجمة هذا الخبر تحمل رقم #000 وهي أول نسخة إنتاجية بالكامل من سيارات ريماك نيفيرا ، إلا أنها ستبقى في حوزة شركة بوغاتي ريماك كنوع من التسويق لهذا الطراز ، ومع ذلك فإن هذه النسخة تمهد الطريق لنماذج المستهلكين والتي يتم تجميعها بالفعل ، بمجرد اكتمال هذه العملية ، وسيتم تسليم السيارات من خلال شبكة الشركة المكونة من 25 موزعاً عالمياً .

ستصنع الشركة التي امتلكت بوغاتي ما يصل إلى 50 سيارة سنوياً ، ولكن تم بيع جميع السيارات التي ستنتج في العام الأول قبل صنعها حيث ” يأمل العملاء المتحمسون تجربة أول سيارة خارقة كهربائية بالكامل في العالم ”.

سيقتصر إنتاج سيارات ريماك نيفيرا على 150 نسخة في العالم ، يبلغ سعر السيارة الواحدة 2 مليون يورو أي ما يعادل 2,2 مليون دولار أمريكي أو 8,250,000 ريال سعودي .

بعيداً عن إعلان إنتاج النسخة رقم واحد من سيارات ريماك نيفيرا الكهربائية الخارقة ، شاهدوا اختبار قيادتنا السابق لأسطورة السرعة بوغاتي تشيرون برفقة صهيب شعشاعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع