Search
Close this search box.

الضرائب الفيدرالية على تسلا بلغت صفر مقابل 11 مليار دولار على ايلون ماسك

بلغت فاتورة ضريبة ايلون ماسك 11 مليار دولار ولكن قيمة الضرائب الفيدرالية على تسلا بلغت حد مختلف تماماً عن ما يتوقعه معظمكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي .

سبق وعلمنا أن قيمة الضرائب التي سيدفعها ايلون ماسك ( Elon Musk ) ، الرئيس التنفيذي في شركة تسلا موتورز والذي يعتبر أغنى رجل في العالم ، بلغت 11 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل أكثر من 41 مليار ريال سعودي !

الضرائب الفيدرالية على تسلا غير متوقعة

كم ستبلغ قيمة الضريبة التي ستدفعها شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية بالكامل ؟ المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا تعلن أن تسلا لن تدفع أي مبلغ مالي مقابل الضريبة هذا العام على الرغم من أن العلامة التجارية سجلت واحدة من أكثر سنواتها الربحية لها على الإطلاق .

علاوة على ذلك قد لا تضطر تسلا موتورز إلى دفع الضرائب الفيدرالية لبعض الوقت في المستقبل أيضاً .

تأتي هذه التفاصيل ملف تسلا المالي الأخير لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات ، والذي يكشف أن فاتورة الضرائب الفيدرالية للشركات كانت عبارة عن مجموع قدره لا شيء ، ومع ذلك فإن الشركة لا تخضع لأي ضرائب على الإطلاق ، ووصلت فاتورة الضرائب الأجنبية إلى 839 مليون دولار ، بينما كانت فاتورة ضرائب الأمريكية جزءاً بسيطاً من ذلك ، حيث بلغت 9 ملايين دولار أمريكي فقط .

وعلى الرغم من أن إيلون ماسك ربما يكون قد غرد بأن فاتورته الضريبية ستبلغ حوالي 11 مليار دولار هذا العام ، وربما تكون أهم دفعة فردية لخدمة الإيرادات الداخلية ، فقد لا يضطر إلى دفع مثل هذه الضرائب الفيدرالية لبضع سنوات قادمة ، تماماً مثل شركة تسلا ، لذا كيف تمكنت تسلا من القيام بذلك ؟

على الرغم من تحقيق دخل صافٍ قدره 5,5 مليار دولار أمريكي ودخل معدل قدره 7,6 مليار دولار أمريكي ، فقد أفاد صانع السيارات الكهربائية أن الجانب الأمريكي من عملياته قد خسر بالفعل 130 مليون دولار أمريكي في سنة 2021 ، تدعي تسلا أن أكثر من 6 مليارات دولار من أرباحها قبل الضرائب جاءت من العمليات الخارجية ، على الرغم من 45 في المائة من الإيرادات التي نشأت من المبيعات الأمريكية .

في حديث لـ CNN ، قال مارتن سوليفان ، كبير الاقتصاديين ومحللي الضرائب ، إنه على الرغم من أنه يتحدى الفطرة السليمة ، ”إلا أنه لا يتحدى قانون الضرائب الأمريكي“ .

سعر سهم تسلا

بعيداً عن أرقام الضريبة نود التنويه أن سعر سهم تسلا حالياً 860 دولار أمريكي أي 3,225 ريال سعودي .

سيارات تسلا جربنا قيادتها

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع