Search
Close this search box.

اوبل كورسا 2020 تحصل على أضواء LED ماتريكس

اوبل كورسا

اوبل كورسا 2020 تحصل على أضواء LED ماتريكس

في خطوة تظهر التغيرات التي يمر بها قطاع تصنيع السيارات ، قررت شركة اوبل الكشف عن سيارتها كورسا الجديدة موديل 2020 بنسختها الكهربائية أولاً ، وذلك قبل شهر تقريباً ، والآن فقط أصدرت الشركة الألمانية والتي يقع مقرها في مدينة (روسلهايم) صور ومواصفات سيارة اوبل كورسا بالنسخة المزودة بمحرك البنزين  .

فعلى الرغم من أن هذه السيارة التي تندرج تحت فئة سيارات المدن الصغيرة أظهرت قدرتها على مواكبة العصر من خلال النسخة الكهربائية ، إلا أنها ما زالت تتوفر بمحرك بنزين تقليدي سعة 1.2 لتر تلقائي التزود بالهواء ( بدون تيربو ) يولد قوة 75 حصان ، فيما جاء تصميم السيارة ذات محرك البنزين مشابها لتصميم السيارة الكهربائية التي شاهدناها الشهر الماضي .

سيارة اوبل كورسا

ويتوفر المحرك تلقائي التزود بالهواء في نسخة كورسا القياسية ، ويتصل به قير يدوي من 5 سرعات ، أما إذا كنت ترغب بالمزيد من القوة فتوفر سيارة اوبل كورسا نفس المحرك مع شاحن تيربو ولكن بنسختين ، الأولى تولد قوة 100 حصان و 205 نيوتن.م من عزم الدوران والنسخة الثانية تولد قوة 130 حصان و 230 نيوتن.م من عزم الدوران .

وتتصل النسخة الأولى بصندوق تروس ( قير ) يدوي من 6 سرعات قياسياً ، كما يمكن اختيار قير أوتوماتيكي من 8 سرعات كمواصفة إضافية ، أما النسخة الأقوى ذات الـ130 حصان فتحتاج إلى 8.7 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 188 كم/س .

وإلى جانب النسخة الكهربائية ونسخ محركات البنزين الثلاثة ، ستتوفر اوبل كورسا بمحرك يعمل على الديزل مع تيربو بسعة 1.5 لتر يولد قوة 102 حصان و 250 نيوتن.م من عزم الدوران .

وتتوفر السيارة بأضواء أمامية من نوع LED ماتريكس ، تستخدم للمرة الأولى في فئة السيارات الصغيرة ، حيث تتألف الأضواء المتكيفة  من 8 وحدات LED وكاميرا عالية الدقة ترصد شدة الإضاءة وتعدلها باستمرار لتوفر أفضل رؤية ممكنة للسائق .

ويبلغ وزن السيارة الألمانية الصغيرة قرابة 980 كجم (بدون احتساب وزن السائق ) ، ويصل طولها إلى قرابة 4 أمتار وهو نفس طول الجيل السابق ، بينما تم تخفيض ارتفاع السقف بمقدار 48 ملم ولكن دون أن يؤثر على مساحة الرأس للركاب في الداخل ، وهو ما نجحت الشركة في تحقيقه من خلال تخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 328 ملم مقارنة بالنسخة الكهربائية .

شاهد أيضاً : تجربة سيارة اوبل استرا

ويشار عزيزي القارئ إلى شركة اوبل أصبحت جزءاً من مجموعة بيجو للسيارات ، بعدما باعتها شركة جنرال موتورز للمجموعة الفرنسية عام 2017 ، كما تعتبر سيارة اوبل كورسا منافسة قوية لسيارات فورد فوكس و فولكس فاجن بولو GTH .

شاهد المزيد من صور اوبل كورسا في ألبوم الصور في الأسفل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع