Search
Close this search box.

اودي ترفع راية التحدي بسيارة تسير لوحدها لمسافة 885 كم

اودي ترفع راية التحدي بسيارة تسير لوحدها لمسافة 885 كم

يبدو أن شركة اودي تواصل اختباراتها لتقنية القيادة الذاتية، التي قدمتها لأول مرة في سيارتها اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف – Audi RS7 Piloted Drive الاختبارية، حيث حصلت السيارة في ذلك الحين على  لقب أسرع سيارة ذاتية القيادة في العالم.

واقيمت الاختبارات الجديدة على سيارة اودي ايه 7 – Audi A7 تجريبية، لتأخذ مجموعة من الصحفيين في رحلة لمسافة 885 كم بدون تحكم سائق في هذه السيارة.

حيث ذهبت سيارة اودي ايه 7 التجريبية من وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وصولاً إلى مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا، لتشارك في معرض CES الذي يكشف عن أجدد التقنيات الحديثة.

واختبرت اودي ايه 7 التجريبية تقنيات القيادة الذاتية، التي مكنتها من السير لمسافة طويلة بالاعتماد على هذه الأنظمة وبدون تدخل السائق.

وتعتمد تقنية القيادة الذاتية في سيارة اودي ايه 7 الاختبارية على مجموعة من الحساسات والردارات، بالإضافة إلى كاميرات ثلاثية الأبعاد ترصد الأجسام عن مسافات بعيدة وقريبة بزاوية 360 درجة، وتُجمع المعلومات من هذه الأجهزة لتنتقل إلى كمبيوتر في السيارة يحسب المسافة الآمنة بينها وبين السيارات الأخرى التي تسير على الطريق، مما يمكنها من السير والتجاوز والتوقف حسب الأوضاع التي تحيط بها.

يبدو أن جميع شركات السيارات تتوجه نحو تطوير وصناعة سيارات ذاتية القيادة، ولكن وبحسب رأي فريقنا في عرب جي تي فغلى الرغم من أن هذه التكنولوجيا متطورة ومفيدة إلا أنها ستقتل متعة قيادة السيارات.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع