Search
Close this search box.

أقوى سيارات اودي الجديدة وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط

تتوفر سيارتا اودي e-tron GT كواترو ، و اودي RS e-tron GT الجديدتين كلياً حالياً لدى الوكلاء في أسواق مختارة في منطقة الشرق الأوسط .

وتعتبر سيارتا غران توريزمو الكهربائيتان المستقبليتان تجسيداً لرؤية شركة اودي الألمانية لمستقبل التنقل ، وتعتليا صدارة مجموعة طرازات اودي الكهربائية التي تتوسع باستمرار .

تجمع سيارات اودي جديدتين بين المهارة الفنية وخبرات وشغف الصانع الألمان بالأداء الفائق ، وهو ما يتجلى في نظام التحكم بالانطلاق المتطور ، والذي يعزز قدرة السيارتين على توفير ما يصل إلى 530 حصان بالنسبة لـ سيارة اودي e-tron GT كواترو ، و 646 حصان لـ سيارة RS e-tron GT ، ويضع قوة فائقة استثنائية بين يدي السائق .

وتتميز المقصورة في كلا السيارتين بلوحة عدادات أنيقة تؤكد على توجيه التصميم نحو السائق كما لو كانت “سيارة أحادية المقعد“ ، وهو تصميم مأخوذ من سيارة R8 فائقة الأداء ، حيث يعزز شعور السائق بالرحابة والتحكم في المساحة ، وتوفر السيارتان للسائق وضعية جلوس منخفضة مع كونسول مركزية عريضة .

ويتضمن الهيكل تجهيزات متطورة مثل التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي حجرات والقفل التفاضلي الإلكتروني على المحور الخلفي .

وتُجهز سيارة RS e-tron GT بـ مصابيح أمامية ماتريكس ال اي دي ( Matrix LED ) من أضواء ليزر من أودي كتجهيز أساسي ، بينما يتوفر للسيارة العديد من التجهيزات الاختيارية تتضمن العجلات التي يصل قياسها إلى 21 إنش ونظام توجيه جميع العجلات .

نظراً لأن التحفة الفنية الديناميكية يجب أن يكون صوتها مميزاً أيضاً ، فقد قامت أودي بتأليف صوت فريد قوي ومتطور لـ سيارة e-tron GT ، يتم إنتاجه عبر المكبرات الصوتية المدمجة في هيكل السيارة ، ويتغير مع تغير وضع القيادة ، وهو ما يعتبر إنجازاً جديداً في عالم السيارات ومتوقعاً من العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع .

يمكن لسيارة اودي e-tron GT كواترو قطع مسافة تصل إلى 488 كم قبل الحاجة لشحن بطاريتها ، بينما يمكن لسيارة RS e-tron GT أن تقطع مسافة تصل إلى 472 كم وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP) ، وذلك بفضل البطارية التي تبلغ سعتها الصافية 83,7 كيلوواط .

ويمكن شحن بطارية سيارة e-tron GT من 5٪ إلى 80٪ في غضون 22,5 دقيقة فقط عبر محطات الشحن عالية الطاقة (HPC) ، مما يجعلها سيارة رياضية توفر أعلى مستويات الكفاءة ، حيث يمكنها قطع مسافة تصل إلى 100 كم بمجرد شحنها لمدة خمس دقائق فقط .

تواصل أودي استراتيجيتها للتحول إلى شركة لصناعة السيارات الفاخرة المستدامة من خلال إطلاق سيارة e-tron GT ، وفي العام 2020 كانت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع أكبر شركة تنتج السيارات الكهربائية الفاخرة بين الشركات الثلاث الكبرى في ألمانيا .

يذكر أن أودي تستثمر في العديد من المبادرات التي تركز على تطوير البنية التحتية للشحن فائق الأداء بالتزامن مع وصول e-tron GT إلى الشرق الأوسط ، وذلك للمساهمة في استعدادات المنطقة للسيارات الكهربائية .

تتوفر سيارتا اودي e-tron GT كواترو ، و اودي RS e-tron GT الجديدتين لتجربة قيادتهما لدى الوكلاء المحليين في دبي وأبوظبي وقطر . كما ستتوفر السيارتان الجديدتان في أسواق أخرى على مدار الـ 12 شهراً القادمة .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع