اول سيارة SUV من استون مارتن قد تستخدم شاصي مرسيدس

قال (دايتر زيتشه) رئيس شركة (مرسيدس بنز) أن مركبة SUV التي تفكر شركة آستون مارتن في صنعها، قد تستخدم القاعدة الهيكلية (شاصي) المستخدمة في طرازات فئة GL-Class.

وكانت آستون مارتن قد كشفت عن طراز (لاغوندا) التجريبي في معرض جنيف للسيارات عام 2009، والآن بعد خمس سنوات تقريباً ما زالت الشركة تفكر في صنع نسخة إنتاجية من مركبة SUV هذه، ولا تمانع شركة مرسيدس في إعارة القاعدة الهيكلية من طراز GL-Class ليتم استخدامها في مركبة SUV الجديدة من آستون مارتن، والتي يُتوقع كشف النقاب عنها عام 2017، حيث صرح (دايتر زيتشه) أن قرار استخدام القاعدة الهيكلية يعود إلى إدارة الشركة البريطانية.

وبالطبع عزيزي القارئ فإن طراز SUV من آستون مارتن لن يعجب عشاق الشركة المتزمتين الذين يفضلون احتفاظ الشركة بهويتها كصانع للسيارات الفائقة، ولكن كل شركات السيارات اليوم تتجه نحو صنع طراز SUV أو (كروس أوفر) واحد على الأقل لتضمه إلى أسطولها، حتى رولز رويس و (بنتلي) تعملان على إصدار طرازات SUV ، لذلك فلن يكون صنع آستون مارتن لمركبة من هذه الفئة بالأمر الغريب.

وستبقى السيارات الرياضية بالطبع هي روح شركة آستون مارتن وستُزود الطرازات القادمة بمحرك V8 من تطوير AMG كما نصت عليه اتفاقية التعاون التي تم إبرامها بين شركة آستون مارتن و قسم AMG من شركة مرسيدس.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع