Search
Close this search box.

بعد أكثر من 4 سنوات ستصل أول سيارات كوينيجسيج يسكو إلى مالكها

كوينيجسيج

بعد أكثر من 4 سنوات من الانتظار ستصل أول سيارات كوينيجسيج يسكو إلى مالكها الأول قريباً ! حيث التقى زميلنا صهيب شعشاعة بـ كوينيجسيج يسكو في إطلاقها العالمي الأول خلال شهر مارس من عام 2019 ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في سويسرا ، أي قبل عام من انتشار وباء كورونا ، ومنذ ذلك الوقت ولم يتم توصيل أي نسخة إلى أي شخص من العملاء الحصريين البالغ عددهم 125 مالك .

سيارات كوينيجسيج جديدة

المعلومات الرسمية الجديدة تشير إلى حصول شركة Esser Automotive ، الوكيل الرسمي لـ شركة ( كوينيجسيج ) Koenigsegg ، على أول سيارة يسكو إنتاجية مؤخراً خلال حفل تسليم أقيم لهذه السيارة الحصرية النادرة في مصنع أنجلهولم لصانع السيارات . لا يُعرف سوى القليل عن هذه النسخة من سيارة يسكو ، لكن وكيل السيارة سيقوم بتسليمها إلى العميل قريباً جداً إن شاء الله .

ومن باب التنويه نود تذكير متابعي عرب جي تي أن اسم هذه السيارة السويدية يلفظ يسكو وليس جيسكو ولا يتم النطق بحرف J في بداية اسمها عندما تكتب باللغة الانجليزية ، وهو اسم والد مؤسس الشركة السويدية ” Jesko von Koenigsegg ” كنوع من التكريم له .

سيارات كوينيجسيج

مواصفات كوينيجسيج يسكو ( Koenigsegg Jesko ) الميكانيكية :

تعتمد أجدد سيارات كوينيجسيج الرياضية الخارقة السويدية الصنع ، التي تنافس بالتحديد بوغاتي تشيرون ، على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة تزيد عن 1,600 حصان وبالتحديد 1,603 حصان ( 1,625 حصان أوروبي PS ) عند تزويدها بـ بترول E85 biofuel ، وفي حال استخدام بنزين عادي تبلغ قوة المكينة 1,281 حصان ( 1,298 حصان أوروبي PS ) ، ويصل عزم الدوران الصادر من محرك هذه السيارة إلى 1,500 نيوتن متر ، وتأتي سيارة يسكو مع قير LST من 9 غيارات دبل كلتش ، وتبلغ السرعة القصوى لـ سيارة الدفع الخلفي للعجلات 482 كم/س (300 ميل/س) أما وزنها فيبلغ 1,420 كيلوغرام .

سيارات كوينيجسيج يسكو

تعتبر هذه السيارة الخارقة طراز بديل عن كوينيجسيج اجيرا RS ، وتتميز بامتلاكها ديناميكية هوائية نشيطة للغاية .

يبدأ سعر كوينيجسيج يسكو من حوالي 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع