Search
Close this search box.

بنتلي بنتايجا 2023 ظهرت رسمياً بنسخة قاعدة عجلات طويلة

تم الكشف رسمياً عن سيارة بنتلي بنتايجا 2023 بنسخة جديدة تمثل فئة قاعدة العجلات الطويلة التي وفرت مساحة جلوس أكبر لركاب مقاعد الصف الثاني في سيارة SUV الانجليزية الفخمة .

أضافت شركة بنتلي طرازاً خامساً إلى مجموعتها الفاخرة من خلال تقديم سيارة بنتايجا جديدة ذات قاعدة العجلات الممتدة جنباً إلى جنب مع بنتايجا SUV القياسية .

ستملأ هذه السيارة الجديدة الفراغ التي خلفته سيارة بنتلي مولسان ( Bentley Mulsanne ) التي توقف إنتاجها ، لتحصل نسخة قاعدة العجلات الطويلة من بنتلي بنتايجا 2023 على المزيد من المساحة الداخلية وتوفر المزيد من التركيز على رفاهية الركاب الذين يجلسون في الخلف .

حصلت سيارة 2023 الفخمة ذات قاعدة العجلات الطويلة على 7,1 إنش ( 180 ملم ) من المساحة الإضافية بين المحور الأمامي والمحور الخلفي ، ليكون طول قاعدة العجلات التي تعتمد عليها هذه البنتلي 125 إنش ( 3,125 ملم ) بدلاً من 117,9 إنش ( 2,995 ملم ) في نسختها العادية ، يذهب كل هذا الطول الإضافي إلى منطقة المقصورة الخلفية ، ويمنح السيارة الجديدة مساحة داخلية أكبر من أي منافس فاخر وفقاً لتصريحات بنتلي .

وفرت هذه السيارة الجديدة مساحة أفضل للأرجل بالنسبة لركاب مقاعد الصف الثاني ، مما يجعلها تصبح سيارة مناسبة أكثر لتنقل الشخصيات المهمة بمساعدة سائق خاص .

تدعي الشركة أيضاً أن مقعد Bentley Airline الجديد هو أكثر كراسي السيارات تقدماً على الإطلاق ، بفضل امتلاكه خيارات ضبط وضعية الجلوس التي لا تنتهي تقريباً والتي يمكن التحكم فيها من خلال شاشة اللمس محمولة باليد ، بما في ذلك إمكانية إمالته حتى 40 درجة مما يسمح للركاب بالنوم ، ويتجاوب هذا المقعد مع تكنولوجيا استشعار المناخ .

لقد صادفنا جميعاً مقاعد سيارات مُدفأة ومبردة ، ولكن بنتلي تعتبر رائدة في مجال كراسي السيارات التي يتم التحكم في المناخ بها والتي يمكنها استشعار درجة حرارة الركاب ورطوبة السطح ثم تحديد ما إذا كنت تريد استخدام الحرارة أو التهوية أو الجمع بين الاثنين معاً ، تستخدم الكراسي أيضاً مستشعرات لقياس الضغط عبر سطح المقعد وإجراء تعديلات طفيفة على موضع الجلوس عبر ست مناطق ضغط لتقليل التعب عن الركاب في الرحلات الطويلة .

حصلت سيارة بنتلي بنتايجا 2023 ذات قادعة العجلات الطويلة على أبواب تغلق نفسها كهربائياً هذه المواصفة التي تتوفر لأول مرة في سيارات بنتلي ، وتتميز هذه السيارة الجديدة من الخارج بحصولها على لمسات خاصة على تصميم الشبك الأمامي يميزها عن باقي سيارات بنتايجا .

ميكانيكياً تعتمد جيب بنتلي جديدة على محرك V8 سعة 4 لترات بقوة 542 حصان ( 550 حصان أوروبي PS ) و 770 نيوتن متر عزم الدوران ، لتتسارع سيارة SUV فخمة من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 4,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س .

ستتوفر هذه السيارة الجديدة للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية سنة 2022 الحالية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع