Search
Close this search box.

بورش 718 سبايدر RS 2024 سيارة كشف رياضية مع محرك 911 GT3

سيارة بورش 718 سبايدر RS 2024

ظهرت سيارة بورش 718 سبايدر RS 2024 بشكل رسمي على الانترنت لتمثل فئة سيارة كشف من بورش كايمن GT4 RS .

بعد ثلاثين عاماً من تقديم سيارة بوكستر الاختبارية ، كشفت شركة بورش عن أقوى نسخة من سيارة رودستر الشهيرة ، وللمرة الأولى تُجهز سيارة كشف رياضية بـ محرك سيارة 911 GT3 الوسطي السريع في الدوران .

تعتمد أجدد سيارات بورش 2024 الرياضية الكشف على محرك بوكسر 6 سلندر سعة 4 لترات تنفس طبيعي يولد قوة 493 حصان ( 500 حصان أوروبي PS ) و 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير PDK دبل كلتش من 7 سرعات وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتوفر بها هذا المحرك الوسطي على سيارة رياضية ذات سقف قابل للطي .

مجموعة صور بورش 718 سبايدر RS 2024 :

ويسهم السقف خفيف الوزن القابل للطي يدوياً بشكل كبير في تعزيز التجربة الصوتية لـ محرك سيارة 718 سبايدر RS ، كما تزداد التجربة تميزاً وإثارة بفضل نظام العادم الرياضي خفيف الوزن المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وفتحات الهواء المميزة على الجانبين خلف مساند الرأس ، والتي تأتي جميعها كتجهيزات أساسية .

تتسارع السيارة ذات المقعدين والسقف القابل للكشف من السكون إلى 100 كم/س في 3,4 ثانية فقط ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في غضون 10,9 ثانية . وبالمقارنة مع سيارة 718 سبايدر بدون شعار “RS”، تتفوق السيارة الجديدة بحوالي 80 حصان أوروبي PS إضافية ، وتتسارع من السكون إلى 100 كم/س في زمن أقل بنصف ثانية ، فيما تبلغ سرعتها القصوى 308 كم/س بزيادة قدرها 8 كم/س عن سابقتها .

بورش كشف

وإضافة إلى المحرك الأكثر قوة ، يسهم وزن السيارة الجديدة الخفيف أيضاً في تقديم أعلى مستويات الأداء ، حيث يبلغ وزن السيارة 1,410 كيلوغرام ، أي أقل من سيارة 718 سبايدر المجهزة بـ قير PDK بمقدار 40 كيلوغرام ، والتي تتميز بدورها بوزن أخف بخمسة كيلوغرامات من سيارة بورش كايمن GT4 RS ذات السقف الثابت . وتمثل سيارة 718 سبايدر RS أقوى طراز بين مجموعة سيارات 718 التي أطلقت منذ العام 2016 .

تتشابه الواجهة الأمامية لـ سيارة RS الكشف الجديدة تقريباً مع الواجهة الأمامية لـ سيارة 718 كايمن GT4 RS ، حيث يُصنع غطاء صندوق الأمتعة الأمامي من البلاستيك المقوى بألياف الكربون كتجهيز أساسي ، ويتميز بفتحة هواء عريضة فوق المصد، وتعمل قناتا الهواء بتصميم NACA على تعزيز تبريد المكابح دون التأثير بشكل سلبي على قيمة معامل السحب، وتعمل الألواح الجانبية الموجودة على الأطراف الخارجية للمصد على زيادة القوة الضاغطة لأسفل، ولكن تُجهز السيارة بجناح أمامي أقصر قليلاً من جناح سيارة 718 كايمن GT4 RS ، والذي يعمل مع الجناح الخلفي الكبير على إنتاج قوة ضاغطة لأسفل أكثر من سيارة كايمن ، وبالتالي تتطلب جناح أكبر لتحقيق التوازن فيما يتعلق بالديناميكية الهوائية . وبدلاً من الجناح الخلفي ، تُجهز 718 سبايدر RS بحافة أنيقة على شكل ذيل البطة . وبشكل عام تتميز جميع التجهيزات الخاصة بتعزيز الديناميكية الهوائية بأعلى مستويات التناسق ، بحيث تحافظ على التوازن فيما يتعلق بالديناميكية الهوائية للسيارة وتضمن أقصى ثبات لها أثناء القيادة بسرعات عالية .

بورش سبايدر RS 2024

يتكون سقف سيارة 718 سبايدر RS الجديدة من طبقة واحدة خفيفة الوزن ويتم التحكم فيه يدوياً ، ويتميز السقف أيضاً بالتصميم المدمج بشكل كبير ، حيث يتألف من جزأين ؛ واقي أشعة الشمس ، وطبقة الحماية من العوامل الجوية ، ويمكن إزالتهما تماماً وتخزينهما معاً أو بشكل منفرد في السيارة، كما يمكن استخدام واقي أشعة الشمس وحده كـ “مظلة بيميني” من أجل حماية السائق والراكب الأمامي من أشعة الشمس الشديدة ، وفي هذه الحالة ، تظل المقصورة مفتوحة إلى حد كبير على الجانبين وخلف الركاب ، ويمكن الحصول على سقف كامل باستعمال طبقة الحماية من العوامل الجوية مع واقي أشعة الشمس لتوفير الحماية من المطر عند غلق النوافذ الجانبية، ويبلغ وزن السقف بالكامل ، بما في ذلك الأجزاء الميكانيكية 18,3 كيلوغرام فقط ، أي أقل بمقدار 7,6 كيلوغرام عن سقف سيارة 718 سبايدر و 16,5 كيلوغرام من سقف سيارة 718 بوكستر، ويمكن للسائقين الذين يرغبون في تخفيف وزن السيارة بثمانية كيلوغرامات إضافية ترك السقف في المنزل بالكامل ، وفقاً للأحوال الجوية .

وتمتاز السيارة بنظام تعليق رياضي يمنح أعلى مستويات دقة التحكم والرشاقة أثناء القيادة ، ويُزود هيكل سيارة بورش 718 سبايدر RS 2024 بتجهيزات مشابهة أيضاً لـ سيارة 718 كايمن GT4 RS و 718 سبايدر ، وقد تم تصميمه لتوفير أعلى مستويات متعة القيادة على الطرق المتعرجة ، حيث تُزود بنظام بورش للتحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي مع ضبط رياضي ، إضافة إلى خفض ارتفاع السيارة بمقدار 30 ملم . كما تتضمن التجهيزات نظام بورش لتوجيه العزم مع ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق ومحامل تعليق كروية وجنوط من الألمنيوم قياس 20 إنش، وتتميز السيارة الكشف بفضل هيكلها بأعلى مستويات دقة التوجيه ، فضلاً عن مستويات التحكم الرشيقة والحيادية . ويمكن التحكم في ارتفاع السيارة ، وزاوية ميل العجلات ، وعرض المحور ، والقضيب المضاد للانقلاب بشكل فردي . وبالمقارنة مع سيارة 718 كايمن GT4 RS ، تم خفض ارتفاع النوابض والمخمدات للوصول إلى إعدادات أكثر راحة متوافقة مع السيارات ذات السقف القابل للطي .

كراسي بورش 2024

وتسود الأجواء الرياضية أيضاً داخل المقصورة ، حيث تتميز بتصميم بسيط يتضمن عناصر الراحة والوظائف الأساسية ، وتُكسى عجلة القيادة الرياضية RS بقماش Race-Tex مع علامة صفراء عند منتصف الجزء العلوي منها ، وتُجهز المقصورة بالمقاعد الفردية الرياضية المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون خفيف الوزن كتجهيز أساسي ، مع لمسة بتصميم ألياف الكربون ، وتوفر هذه المقاعد دعماً جانبياً فائقاً للركاب ، وتُصنع كسوة المقاعد من الجلد الأسود ، فيما تُكسى المناطق الوسطى من المقاعد بقماش Race-Tex المثقب بأحد اللونين المتباينين الرمادي أركتيك أو الأحمر كارمن مع خلفية سوداء ، وتزين مساند الرأس شعار “Spyder RS” المطرز بنفس اللون المتابين ، فيما تُكسى لوحة التجهيزات واللمسات التزيينية بالجلد ، وبالنسبة للألوان الخارجية ، تتوفر أربعة ألوان عادية وثلاث ألوان معدنية ، تشمل لون الرمادي فانديوم ميتاليك الجديد بالإضافة إلى الألوان الخاصة الرمادي أركتيك والأزرق شارك وروبي ستار نيو .

تتوفر أيضاً مجموعة التجهيزات “فايساخ” لـ سيارة 718 سبايدر RS كتجهيز اختياري ، حيث يمكن طلب العجلات خفيفة الوزن المصنوعة من المغنيزيوم مع مجموعة التجهيزات التي تركز على الأداء ، وتتضمن هذه التجهيزات أنابيب نظام العادم الرياضي المصنوعة من التيتانيوم ، ويُستلهم التصميم من النسخة المحدودة من سيارة 935 للعام 2018 ، ويعتبر الجزء العلوي من لوحة التجهيزات المغطى بطبقة Race-Tex المضادة للوهج من أبرز اللمسات التزيينية داخل المقصورة . وتتوفر أيضاً وبشكل حصري لمالكي سيارة 718 سبايدر RS ساعة كرونوغراف يدوية الصنع من قسم بورش ديزاين في سولوتورن في سويسرا . وصُممت هذه الساعة خفيفة الوزن بشكل يتناسب مع السيارة ، حيث تُصنع من التيتانيوم فائق الجودة ، فيما يُصنع قرصها من ألياف الكربون والحزام من الجلد المستخدم في السيارة ، ويحاكي الجزء الدوار الموجود في الخلفية تصميم إطار العجلات الخاصة بـ سيارة بورش 718 سبايدر RS 2024 .

ستعرض سيارة 718 سبايدر RS الجديدة لأول مرة للجمهور في شهر يونيو خلال احتفالات “75 عاما من سيارات بورشه الرياضية” في شتوتغارت-زوفنهاوزن ، ثم ستظهر بعد ذلك بوقت قصير في مهرجان جودوود للسرعة في إنجلترا .

يبدأ سعر بورش 718 سبايدر RS 2024 في ألمانيا من 151,215 يورو وفي أمريكا من 160,700 دولار أمريكي يضاف لها 1,450 دولار أمريكي رسوم الشحن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع