Search
Close this search box.

بورش 911 ستعمل بمحرك احتراق داخلي مع تحوّل الشركة إلى الكهرباء

بورش 911 ستعمل بمحرك احتراق داخلي مع تحوّل الشركة إلى الكهرباء

تخطط شركة بورش للحفاظ على سيارة 911 كطراز وحيد مجهز بمحرك احتراق داخلي بعد التحويل التدريجي لبقية تشكيلة سياراتها إلى الكهرباء. وتستثمر الشركة أيضًا في الوقود الإلكتروني في سعيها للحفاظ على المحركات القديمة لفترة أطول.

وأقر كارل دومس، المسؤول عن تطوير الوقود الإلكتروني في بورش، بأن “الاستراتيجية في المقام الأول هي الانتقال إلى الطاقة الكهربائية” ولكنه قال أن بورش ستواصل إنتاج طراز 911 بمحرك احتراق داخلي “لأطول فترة ممكنة”.

ومن المتوقع تحديث الجيل الحالي من الطراز “992” في منتصف العام الحالي، مع إشاعة عن إطلاق نسخة هايبرد ذاتية الشحن في النصف الثاني من العقد الحالي.

بورش 911 ستعمل بمحرك احتراق داخلي مع تحوّل الشركة إلى الكهرباء 1

وفقًا لتقرير من رويترز، تريد بورش أن تصل نسبة المبيعات من السيارات الكهربائية إلى 80% من إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2030.

وشكّل الطراز 911 نسبة 13% من مبيعات بورش في عام 2022، لذا يبدو أن هذا الهدف قابل التحقيق عندما تكون جميع الطرازات الأخرى كهربائية بحلول ذلك الوقت.

قد يهمك: اسعار ومواصفات بورش 911 تيربو اس

ومن المنتظر أن تكون السيارة الكهربائية التالية لـ بورش بعد تايكان هي 718 بوكستر/كايمان، تليهما بورش ماكان وسيارة SUV الأكبر منها كايين التي تعد الأفضل مبيعًا للعلامة التجارية.

وتخطط الشركة للحفاظ على ماكان وكايين الذين يعملان بمحرك احتراق داخلي قيد الإنتاج في السنوات القليلة القادمة، على الرغم من أن جميع الطرازات الأخرى التي تعمل بالوقود الأحفوري ستختفي بحلول عام 2030.

الوقود الإلكتروني

وتستثمر بورش في الوقود الإلكتروني من أجل الحفاظ على المحركات القديمة لفترة أطول، وهي استراتيجية منفصلة عن خططها للسيارات الكهربائية.

وتأمل الشركة الألمانية في أن يسمح الاتحاد الأوروبي ببيع المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري باستخدام الوقود الإلكتروني بعد عام 2035.

ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أن الوقود الإلكتروني، الذي يستهدف حاليًا صناعة الطيران والمركبات الثقيلة، سيكون أكثر ملاءمة للمنتجات الخاصة مثل السيارات الفائقة “هايبر كار” بسبب تكلفته العالية.

وعلى الرغم من تسببه في انبعاث ثاني أكسيد الكربون، يمكن أن يكون الوقود الإلكتروني محايدًا للكربون بفضل عملية إنتاجه التي تشمل ثاني أكسيد الكربون الملتقط والهيدروجين المتجدد المصدر.

وقد استثمرت بورش بالفعل أكثر من 100 مليون دولار في شركة الطاقة HIF Global من تشيلي، والتي تهدف إلى بدء بناء أكبر مصنع للوقود الإلكتروني في العالم في ولاية تكساس الأميركية في عام 2024.

اقرأ: اسعار ومواصفات سياره بورش 911 كاريرا تي 2023

وعلى الرغم من أن العلامات التجارية الفاخرة مثل بورش وفيراري جنبًا إلى جنب مع المصنعين الصغار مثل مورغان وBAC لجأت إلى الوقود الإلكتروني، فإن أغلب الشركات تتجاهل هذه التقنية لصالح الكهرباء.

وحسب تقرير رويترز، استثمرت أغلب الشركات المُصنّعة للسيارات ما يصل إلى 1.2 تريليون دولار في التحوّل إلى الكهرباء، بينما جذبت الشركات الناشئة للوقود الإلكتروني أقل من مليار دولار من الاستثمارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لأقوى وأسرع بورش كايمان Cayman GT4 RS

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع