Search
Close this search box.

بي ام دبليو البينا XB7 موديل 2021 تظهر رسمياً مع المواصفات والأسعار

بي ام دبليو البينا XB7 موديل 2021

على الرغم من أن بي ام دبليو قررت أنها لن تصنع نسخة ام من سيارة X7 ، ولكن يمكنك دائماً الاعتماد عزيزي القارئ على شركة البينا لتمنح مركبة SUV الفاخرة هذه لمسة إضافية من القوة والجمال، نقدم لك اليوم بي ام دبليو البينا XB7  موديل 2021 .

فكما هو الحال في سيارة B7 التي طورتها الشركة كبديل عن نسخة ام المفقودة من سيارات الفئة السابعة ، جاءت سيارة XB7 لتكمل القطعة الناقصة في تشكيلة سيارات الصانع البافاري و مع قوة أكبر من طراز بي ام دبليو X7 M50i الذي توفره الشركة من سيارة الدفع الرباعي المرتفعة الفاخرة .

وكعادتها قدمت شركة البينا تغييرات بسيطة من حيث الشكل الخارجي مع لمسات تعزز من حضور السيارة القوي أصلاً .

ففي المقدمة يحمل الصادم الجديد أحرف Alpina الكلاسكية ويحتوي على فتحات تهوية كبيرة ليوفر أفضل تهوية لمحرك V8 ذي سعة 4.4 لتر والمزود بشاحن توربيني ثنائي ، أما في الخلف فحصل الصادم الخلفي على تعديلات طفيفة جداً ولكن يبرز نظام العادم المعدل المستوحى من طراز B7 مع فوهات العادم الثنائية ، وتكتمل تعديلات البينا XB7 الخارجية مع جنوط معدنية قياس 21 متوفرة بشكل قياسي .

ومقابل تكلفة إضافية يمكن للزبائن اختيار جنوط أكبر من قياس 23 إنش ، وهي أخف وزناً بمقدار 12.7 كيلوجرام مقارنة بطقم الجنوط القياسي ، وتحيط بها عجلات بيرللي عالية الأداء ، ويتعزز عمل العجلات مع مكابح بريمبو ونظام التعليق الهوائي الجديد والذي يمكن تعديل ارتفاعه بحسب سرعة المركبة ووضعية القيادة التي يختارها السائق .

وفي الداخل تتوفر البينا XB7 قياسياً بثلاثة صفوف من المقاعد ويمكن اختيارها بسعة 6 أو 7 ركاب ، فيما تم فرش المقصورة بمواد ناعمة الملمس عالية الجودة مع سقف بانوراما من ثلاثة أجزاء ، ويمكن للزبائن الراغبين بالمزيد من التميز اختيار بطانة السقف بميزة النجوم المتلألئة الشبيهة بتلك التي توفرها سيارات رولز رويس الفخمة .

وإلى تحت الغطاء ، حيث يوجد محرك الثماني اسطوانات الذي تم تعديله ليولد قوة 612 حصان و 800 نيوتن.م من عزم الدوران ، وهو ما يشكل زيادة بمقدار 89 حصان و 50 نيوتن.م مقارنة بسيارة بي ام بليو اكس 7 M50i ، وبهذه القوة تندفع السيارة التي يبلغ وزنها 2658 كجم   من صفر إلى سرعة 60 ميل/س (96 كم/س) في 4 ثوان فقط وصولا إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 290 كم/س، فيما تنتقل القوة إلى العجلات الأربعة ونظام xDrive عبر قير ZF أوتوماتيكي من 8 سرعات .

كما توفر السيارة ميزة توجيه العجلات الخلفية كمواصفة قياسية من أجل سهولة أكبر في التحكم بالمركبة وخاصة عند المنعطفات .

إذا كنت مهتماً عزيزي القارئ فدعنا نخبرك أن سعر سيارة بي ام دبليو البينا XB7 يبدأ من 141,300 دولار أمريكي أو ما يعادل 530,570 ريال سعودي  دون احتساب رسوم النقل ، وتتلقى شركة البينا الطلبات الآن فيما سيتم التسليم في شهر سبتمبر القادم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع