Search
Close this search box.

تأجيل إطلاق أول سيارة بنتلي كهربائية بسبب هذه المشاكل

سيارة بنتلي كهربائية

كانت بنتلي تنوي في الأصل تقديم أول سيارة بنتلي كهربائية بالكامل في عام 2025 ، لكن هذا لم يعد يحدث الآن وذلك بعد تصريحات رسمية من الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية البريطانية المتخصصة بصنع السيارات الفخمة .

وكما صرح السيد أدريان هولمارك ( Adrian Hallmark ) الرئيس التنفيذي في شركة بنتلي لـ Automotive News Europe بأن السيارة الكهربائية قد تأخرت لمدة عام بسبب مشاكل فنية ناجمة بتطوير البرامج بالإضافة إلى ” المخاوف المتعلقة بالمنصة ” . من المتوقع الآن أن يتم الكشف عن السيارة الكهربائية الافتتاحية لشركة بنتلي قرب نهاية عام 2026 ولكن لن تبدأ عمليات التسليم للعملاء حتى عام 2027 إن شاء الله .

بنتلي كهربائية

بشكل منفصل ، علمت Autocar أن بنتلي تتراجع أيضاً عن هدفها في إطلاق سيارة بنتلي كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد . وفقاً للأجندة الجديدة ، تريد العلامة التجارية البريطانية الفاخرة التخلص تماماً من سيارات البنزين بحلول عام 2033 . وسيسمح التأخير لمدة ثلاث سنوات بدلاً من سنة 2030 بالاستثمار بشكل أكبر في السيارات الهايبرد لتوفير انتقال أكثر سلاسة إلى السيارات الكهربائية فقط .

سيارة بنتلي كهربائية بالكامل

سيتم تصنيع سيارة بنتلي كهربائية الافتتاحية في المملكة المتحدة وسيتم دعمها بواسطة منصة Premium Platform Electric التي تم تطويرها بشكل مشترك بين بورش وأودي . تم الكشف مؤخراً عن الطرازات الأولى المبنية على هذه المنصة وهي بورش ماكان 2025 الكهربائية التي ظهرت في يناير و اودي Q6 E Tron 2025 التي عرفناكم عليها اليوم . في حين أن العلامات التجارية الثلاث تقع تحت مظلة مجموعة فولكس فاجن ، فإن اودي تمتلك تقنياً بنتلي ( بالإضافة إلى لامبورغيني و دراجات دوكاتي ) منذ عام 2022 .

لا ينبغي أن يكون قرار تأجيل السيارة الكهربائية بمثابة مفاجأة بالنظر إلى أنه كان من المفترض أيضاً أن يتم إصدار ماكان الكهربائية و Q6 E Tron في وقت أقرب وفقاً للإعلانات الأصلية . قبل وصول الطراز الأول الخالي من الانبعاثات ، تستعد بنتلي لإطلاق سيارة بنتلي هايبرد عالي الأداء تعتمد على محرك بنزين V8 ، سوف يحل محل محرك W12 الذي سيختفي مع الأسف مع سيارة بنتلي باتور الحصرية التي تبلغ قوتها 740 حصان .

بنتلي اختبارية

يعترف رئيس الشركة بأن بنتلي قدرت أن الطلب على السيارات الهايبرد سينخفض مع اقتراب نهاية العقد ، لكن من المتوقع الآن أن يرتفع . ونتيجة لذلك ، تضخ شركة صناعة السيارات الراقية ” مئات الملايين ” في موجة جديدة من السيارات الكهربائية الهايبرد القابلة للشحن (PHEV) التي ستظل معروضة للبيع في وقت مبكر من العقد المقبل لتلبية الطلب .

كراسي سيارة بنتلي كهربائية

سنرى نظام بلج ان هايبرد V8 PHEV في سيارات ؛ بنتلي GT ، و بنتلي GTC ، و بنتلي فلاينج سبير في وقت لاحق من عام 2024 . وسيبقى محرك V6 PHEV هايبرد الحالي على سيارة بنتلي بينتايجا حتى عام 2026 عندما تصبح سيارة SUV الفاخرة كهربائية فقط .

هذا التقرير الرسمي يؤكد تأجيل إطلاق أول سيارة بنتلي كهربائية باكامل والتركيز حالياً على تطوير سيارات هايبرد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع