Search
Close this search box.

تعاون بين شانجان وهواوي لتعزيز الابتكار في عالم السيارات

تعاون بين شانجان وهواوي لتعزيز الابتكار في عالم السيارات

بدأت شركة شانجان للسيارات رحلة جديدة نحو الابتكار في مجال السيارات، من خلال تشكيل شراكة مع عملاق التقنية هواوي، تهدف إلى ثورة في صناعة أنظمة ومكونات القيادة الذكية.

وقد وقّعت شانجان وهواوي في 25 نوفمبر في شينزين، مقاطعة غوانغدونغ، مذكرة تفاهم تضع الأسس لشركة مشتركة قد تعيد تشكيل المشهد السيارات.

سيارة-صينية

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركتين. إذ كانت الشركتان تعملان سابقًا ضمن العلامة التجارية “Avatr”، حيث تركت السيارتان “Avatr 11” و “Avatr 12” بصمتهما في أنشط سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

لكن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها هواوي بشكل مالي، بدلاً من تقديم التقنية فقط من خلال قسمها للسيارات.

تعتزم هواوي، المعروفة بتقنياتها الرائدة، تأسيس شركة مخصصة للبحث والتطوير، بالإضافة إلى إنتاج أنظمة ومكونات القيادة الذكية. وتُعد هذه المغامرة شهادة على التزام هواوي بصناعة السيارات ورؤيتها لمستقبل ذكي متصل.

بينما ستكون شانجان شريكًا كبيرًا في هذه الجهود، مع خطط لاكتساب ما يصل إلى 40٪ من حقوق الأسهم في الشركة الجديدة.

الهدف الرئيسي لهذه الشركة الجديدة سيكون طموحًا للغاية، حيث تتطلع إلى أن تصبح ضمن القادة العالميين في صناعة أنظمة القيادة الذكية ومكونات السيارات.

Avatr-12

وتهدف إلى أن تكون منصة مفتوحة، ترحب بالاستثمارات الرأسمالية من الشركاء الاستراتيجيين ضمن صناعة السيارات. ويؤكد هذا الإجراء التزام شانجان وهواوي بتعزيز الابتكار وتعزيز التعاون في قطاع السيارات.

تحمل الشراكة بين شانجان وهواوي القدرة على تسريع تطوير القدرات الذكية الكاملة. وسيطلق هذا التحول شانجان من صانع سيارات تقليدي إلى شركة تركّز على التقنيات الذكية في السيارات.

بالتركيز على الابتكار، تضع هذه الشركة المشتركة هدفًا طموحًا؛ تغيير الطريقة التي ننظر ونختبر فيها القيادة.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

تعاون بين شانجان وهواوي لتعزيز الابتكار في عالم السيارات 2

من المتوقع أن تُغطي نطاق أعمال الشركة الجديدة مجالات شاملة وتبني أفكارًا متقدمة، تشمل حلول القيادة الذكية للسيارات، والكابينة الذكية، والمنصات الرقمية للسيارات الذكية، وسحابة السيارات الذكية، ونظام العرض المعزز بالواقع الافتراضي (AR-HUD)، وأنظمة الإضاءة الذكية للسيارات.

كما تخطط هواوي لدمج تكنولوجياتها الأساسية والموارد المتعلقة بحلول السيارات الذكية في هذه المغامرة، لتعزيز مكانتها كمبتكر في تكنولوجيا السيارات.

من الجدير بالذكر أن مذكرة التعاون تعتبر نوايا أولية، ويخطط الطرفان لإنهاء تفاصيل الصفقة خلال ستة أشهر. ستشمل هذه الاتفاقات الرسمية مثل اتفاقية شراء الأسهم واتفاقية الشركاء.

يأتي هذا التطور عقب الشائعات حول احتمالية بيع هواوي لوحدة أعمال السيارات الخاصة بها. حيث تداولت التكهنات حول نوايا هواوي للسماح لقسم السيارات بالعمل بشكل مستقل، مما قد يؤدي إلى أن تصبح عملاقًا جديدًا في هذا المجال.

يضيف انخراط شانجان في هذه المغامرة، وخصوصًا اكتسابها لحصة 15٪ في وحدة أعمال السيارات في هواوي، طبقة أخرى من الغموض إلى القصة.

تحمل الشراكة بين شانجان وهواوي وعودًا هائلة لصناعة السيارات. حيث يمكننا أن نتوقع ابتكارات رائدة وتقدمًا كبيرًا في تكنولوجيا السيارات، بينما تبدأ الشركتان في هذه الرحلة لإعادة تشكيل مستقبل أنظمة ومكونات القيادة الذكية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Range Rover Evoque 2024 رنج روفر ايفوك

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع