Search
Close this search box.

تعرّف على التغييرات في تحالف رينو نيسان القادمة في فبراير

قالت مصادر قريبة من رينو نيسان أن صفقة بين الشركة الفرنسية والشركة اليابانية قد تُدخل تغييرات في تحالف رينو نيسان بدايةً من الأول من فبراير القادم بعد أشهر من المفاوضات حول كيفية إعادة تشكيل التحالف.

وكانت وكالة رويترز أشارت في تقرر نُشر في وقت سابق إلى أن الصفقة الجديدة ستخفض حصة رينو في نيسان إلى نسبة 15 في المائة، لتعادل حيازة الشركة اليابانية في الشركة الفرنسية.

تعرّف على التغييرات في تحالف رينو نيسان القادمة في فبراير

وأعدت الشركتان خططًا للإعلان عن تغييرات في تحالف رينو نيسان الشهر الماضي لكنهما فشلتا في الوصول إلى اتفاق نهائي. وكانت المفاوضات مكثفة منذ أكتوبر الماضي، عندما ذهب لوكا دي ميو الرئيس التنفيذي لشركة رينو للقاء ماكوتو أوشيدا الرئيس التنفيذي في نيسان.

ورفضت الشركة الفرنسية باستمرار التعليق على توقيت إعلان الصفقة المحتملة، وبالمثل لم يرد ممثلو نيسان على طلبات التعليق على هذه الأنباء.

نود تذكيرك : رينو ميجان RS سيارة دفع أمامي استمتع صهيب شعشاعة عندما جربها .

يأتي هذا بينما ترغب رينو من نيسان الاستثمار في قسم للسيارات الكهربائية قد يتم الإعلان عنه قريبًا، بينما تريد نيسان من رينو أن تبيع معظم حصتها البالغة 43 في المائة في نيسان لوضع التحالف الذي استمر 23 عام على قدم المساواة بين الشركتين.

وكانت واحدة من المشاكل التي وقفت حاجزًا أمام الصفقة الجديدة هي قلق نيسان بشأن الملكية الفكرية، بما في ذلك التقنيات المتعلقة بالسيارات الكهربائية والهجينة والقيادة الذاتية، التي تعتبرها مفتاحًا لقدراتها التنافسية في المستقبل.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارات نيسان التيما 2023

وقدمت رينو مقترحات للتخفيف من حدة هذه المخاوف، والتي منحتها لجنة مجلس إدارة نيسان الضوء الأخضر يوم الإثنين الماضي حسب المصادر. وأضافت المصادر أن التغييرات في تحالف رينو نيسان سيتم بحثها مجددًا أثناء اجتماع لمجلس الإدارة في 26 يناير المقبل.

ويجب الموافقة على التغييرات بواسطة مجالس الإدارة في الشركتين لإتمام الصفقة، على أن يأتي الإعلان الرسمي بعد قيام دي ميو بأول خطوة له كرئيس لاتحاد شركات صناعة السيارات الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل ، وهذا يوم 31 يناير.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع