تقرير يثبت ان دودج فايبر خالية من الاعطال

في وقت سابق من هذا العام صدر تقرير حول موضوع خطير يتعلق بطرازات دودج فايبر المصنعة بين عاميّ 2003 و 2010.

ولا يتعلق الموضوع بما تتمتع به هذه السيارات من قوة هائلة وتسارع مذهل كما كنا نتوقع، بل على العكس تماماً ، فقد قام عدد من مالكي السيارة بتقديم شكاوى حول عطل في إحدى قطع نظام التعليق الخلفي للسيارة، وبالطبع فإن كل قطع نظام التعليق خطيرة جداً، لذا فإن الأمر يحمل درجة عالية من الأهمية.

وتبيّن فيما بعد أن القطعة التي تعطّلت في عدد من المرات هي محور نظام التعليق الخلفي، ولكن كل هذه الشكاوى تم تقديمها عبعد التعرض لحوادث اصطدام. حيث استلمت إدارة الحفاظ على السلامة على الطرق السريعة NHTSA ثماني شكاوى بهذا الخصوص، وقامت على إثرها بفتح تحقيق في القضية، ولكن بعد بحث مستفيض، وجدت الإدارة أن القطع لم تكن معطلة، وأنه لا يوجد أي دليل على أخطاء مصنعية أو أعطال ميكانيكية.

ووفقاً لما نشرته مجلة (أوتوموتيف نيوز)، فقد تم إغلاق القضية بأسرها بعد ثبوت خلو القطع من الأعطال والأخطاء المصنعية، أما عن سبب الأعطال الحاصلة في نظام التعليق فعزته الدراسة إلى الحوادث التي تعرّضت لها السيارات، وليست القطع هي المسؤولة عن الحوادث كما قد يظن البعض.

ولكن عزيزي القارئ، نحن في موقع عرب جي تي نرى وجوب فتح تحقيق جديد ولكن من نوع آخر، لمعرفة سبب الخوف الذي يشعر به معظم من يركب هذه سيارات دودج فايبر المذهلة وخاصة عند أول بادرة لاستجابة المقود المفرطة عند المنعطفات!

هل توافقنا الرأي؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع