Search
Close this search box.

تويوتا تطلق أول سيارة دريفت ذاتية القيادة في العالم

نجحت شركة تويوتا اليابانية بإطلاق أول سيارة دريفت ذاتية القيادة في العالم ، لتنشر لنا فيديو رسمي عل اليوتيوب يظهر بكل وضوح أداء هذه السيارة الاختبارية .

حيث أعلن معهد أبحاث تويوتا (TRI) اليوم 3 فبراير أنه نجح في برمجة سيارة انجراف قادرة على قيادة نفسها بشكل أوتوماتيكي بدون تدخل سائق بشري بحركتها لتجتاز العوائق على مسار مغلق .

تم اعتماد السيارة الرياضية تويوتا GR سوبرا لكي تخفي أسفلها تقنيات القيادة الذاتية التي تمكنها من تقديم عرض دريفت ذاتي .

شاهد أداء أول سيارة دريفت ذاتية القيادة في العالم على الحلبة :

قد يبدو الدريفت الأول الذاتي القيادة وكأنه حيلة دعائية ، لكن نؤكد لكم أن شركة تويوتا اليابانية تأخذ الأمر على محمل الجد ، وتجمع هذه السيارة بين الكثير من التقنيات المتقدمة ، بما في ذلك التحكم التنبئي بالنموذج غير الخطي TRI ، لتشغيل السيارة خارج حدود السيطرة .

نعلم جميعنا أن معظم حالات فقدان السيطرة على السيارات تظهر في الظروف الرطبة والثلجية والجليدية ، ولكن أحياناً في المناطق الجافة أيضاً ، عندما يتعين اتخاذ إجراء مراوغة فورية ، ومن خلال تعليم سيارتها التعامل مع هذه المواقف ، يمكن لشركة تويوتا أن تجعل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة أكثر إفادة عندما تكون في أمس الحاجة إليها .

وكما صرح أفيناش بالاشاندران ، المدير الأول لأبحاث القيادة المتمحورة حول الإنسان في TRI : ” في TRI ، هدفنا هو استخدام التقنيات المتقدمة التي تزيد من قوة البشر وتضخمهم ، وليس استبدالهم ، من خلال هذا المشروع نقوم بتوسيع المنطقة التي يمكن التحكم فيها بالسيارة ، وذلك بهدف منح السائقين العاديين ردود الفعل الغريزية لسائق سيارات السباق المحترف ليكونوا قادرين على التعامل مع حالات الطوارئ الأكثر تحدياً والحفاظ على سلامة الناس على الطريق “ .

عملت تويوتا مع مختبر التصميم الديناميكي في جامعة ستانفورد لتصميم نظام الأمان وتعلمت كل شيء في استطاعتها من متخصصي الأداء في GReddy وأسطورة الدريفت كين جوشي .

بعد أن أطلقت تويوتا تطلق أول سيارة دريفت ذاتية القيادة في العالم ، أكدت أنها تريد منح كل سائق الوصول إلى مستوى التحكم الذي يمتلكه على السيارات التي يقودها ، وسيارة سوبرا التي تم اختبارها ضمن الفيديو المرفق في هذا الخبر تأتي مع نظام توجيه يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر ، وتم تعديل السيارة بطريقة تشبه السيارات المستخدمة في سباقات الفورمولا دريفت ( Formula Drift ) .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع