Search
Close this search box.

تويوتا راف فور 2023 تعلن عن التجديدات والتحسينات التي حصلت عليها

تويوتا راف فور 2023 ظهرت رسمياً على الانترنت لتعلن عن التجديدات والتحسينات التي حصلت عليها ، والتي تضمنت مجموعة أدوات رقمية جديدة وشاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه .

أعلنت شركة تويوتا ( Toyota ) عن سلسلة من الترقيات على راف فور ( RAV4 ) في أوروبا ، الجيل الخامس من سيارة SUV الذي تم تقديمه في الأصل في عام 2018 وحصلت على عملية فيس لفت في سنة 2021 ، لتستفيد سيارة 2023 الآن من إضافة مجموعة أدوات رقمية مقاس 12,3 إنش ، وشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه مقاس 10,5 إنش ، ومجموعة Toyota Safety Sense من أنظمة السلامة رالأمان المحدثة قليلاً .

تكتسب تويوتا راف فور 2023 شاشة لمس عالية الدقة مقاس 10,5 إنش تم تقديمها على سيارات تويوتا أخرى بما في ذلك ؛ تويوتا كورولا 2022 ، و تويوتا كورولا كروس 2022 .

يأتي نظام المعلومات والترفيه الجديد متوافق بشكل قياسي مع اندرويد اوتو ( Android Auto ) و ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) ، ويحصل على نظام خرائط نافيجيشن ينقل حالة حركة المرور المباشرة وخدمات أخرى ، بالإضافة إلى صوت جديد لنظام التجاوب مع الأوامر ، يمكن للنظام تقديم المزيد من الوظائف الاختيارية مثل التنقل بدون اتصال بيانات ، والتعرف على الشواخص المرورية على الطريق السريع ، وتنبيهات الطقس ، وتنبيهات منطقة الانبعاثات المنخفضة .

علاوة على ذلك ، تقدم تويوتا حزمة ” الخدمة الذكية ” على الهواء لمدة أربع سنوات والتي توفر اتصالاً إضافياً ووظائف عن بُعد (القفل ، وفتح القفل ، والتحكم في المناخ ، والنوافذ ، والمصابيح ، وما إلى ذلك) باستخدام تطبيق MyT .

تتماشى سيارة رف فور جديدة مع المنافسة بفضل إضافة مجموعة عدادات رقمية جديدة وأكبر وأكثر قابلية للتهيئة ، حجم 12,3 إنش بشكل قياسي في جميع الفئات بدلاً من عدادات رقمية حجم 7 إنش ستاندر ، تحتوي الشاشة على أربعة أوضاع ( عادية ، وذكية ، ورياضية ، وصعبة ) وثلاثة تخطيطات ، مما يتيح للسائق تخصيص مظهر الأقراص الرقمية وفقاً لتفضيلاته .

وبغض النظر عن قمرة القيادة الرقمية الأكثر حداثة ، تتميز تويوتا راف فور 2023 أيضاً بمجموعة Toyota Safety Sense المحدثة بشكل معتدل ، يحتوي نظام Pre-Collision System الآن على دعم للتقاطع من أجل تجاوز المنعطفات بشكل آمن عند التقاطعات ، بينما تأتي راف فور هايبرد نسخة Plug-in Hybrid مع نظام المحافظة على المسار ، وأضافت تويوتا أيضاً نظام المساعده على التوجيه في الطوارئ الذي يمكنه تجنب المشاة .

لم تحصل سيارة SUV 2023 الشهيرة هذه على أي تحديثات رئيسية في التصميم بعد عملية الفيس لفت الخفيفة في سبتمبر 2021 ، والتي تضمنت مصابيح أمامية LED محدثة واطارات معدنية جديدة ، التغيير الوحيد على موديل 2023 هو إضافة اللون الخارجي Platinum White Pearl في مجموعة نسخ سيارات هايبرد و سيارات بلج ان هايبرد بالكامل ، إلى جانب خيار اللونين مع سقف Midnight Black Metallic .

ولم يتم توفير أي تغييرات ميكانيكية على محركات سيارات تويوتا راف فور جديدة ، ومازال الوقت مبكر على معرفة سعر سيارة 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع