Search
Close this search box.

تويوتا كورولا كروس هايبرد 2023 سيارة اقتصادية شبابية جديدة

مع ارتفاع أسعار البترول في الأسواق زاد الطلب على السيارة الاقتصادية في صرفية البنزين ، واليوم سنعرفكم على أجدد سيارات الهايبرد اليابانية تويوتا كورولا كروس هايبرد 2023 .

حصلت كورولا 2023 بنسختها الكروس أوفر المرتفعة عن أرض على خيار جديد من المحركات وهو نظام تويوتا الهجين من الجيل الخامس الأكثر كفاءة والذي تم توفير لأول مرة على سيارات تويوتا الإنتاجية .

وقبل استعراض مواصفات سيارة هايبرد 2023 جديدة هذه ، نود تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي استعرض مؤخراً أسعار تويوتا كورولا كروس جديدة في السعودية لدى الوكيل عبداللطيف جميل .

تعتمد السيارة الاقتصادية الجديدة تويوتا كورولا كروس هايبرد 2023 بشكل قياسي على نظام دفع كلي للعجلات AWD ، وهو اختياري في سيارات كورولا كروس الأخرى ، وتستطيع السيارة قطع مسافة 15,7 كم بـ لتر واحد من البنزين .

المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة تجمع بين محرك 4 سلندر مع كهربائي ليصدر منهم قوة 194 حصان ، وهو ما يمثل تحسناً بمقدار 25 حصاناً عن الطراز القياسي غير الهجين ، وتتسارع سيارة الهايبرد من 0 إلى 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 8 ثواني ، مما يجعلها أيضاً أسرع بأكثر من ثانية من كورولا كروس العادية .

من ناحية الشكل الخارجي تتميز كورولا هايبرد بحصولها على ترقيات طفيفة على الواجهة الأمامية ، والآن يمكن للمشترين الاختيار من بين خمسة فئات مختلفة ؛ LE ، و XLE ، و S ، و SE ، و XSE ، مع توفر خيارات الرياضة في موديلات S و SE و XSE .

يتوفر على سيارة 2023 هذه 6 خيارات من الطلاء الصلب الاختياري التي يتم طلبها مقابل مبلغ مالي إضافي ، وهناك أربعة ألوان يمكنك دمجها مع السقف الأسود ؛ Sonic Silver ، و Barcelona Red ، و Blue Crush ، و Acidic Blast الذي يظهر في الصور المرفقة ضمن هذا الخبر وهو عبارة عن كل لون جديد .

تتبنى كل سيارة كورولا كروس هايبرد 2023 نظام تويوتا المعلوماتي الترفيهي الجديد والمحسّن ، لتمتلك شاشة قياسية تعمل باللمس حجم 8 إنش تدعم ابل كار بلاي و اندرويد اوتو لاسلكياً وتوفر نقطة اتصال Wi-Fi 4G ، كما حصلت على المزيد من منافذ شحن USB-C في جميع أنحاء المقصورة .

تأتي هذه السيارة الجديدة بشكل قياسي مع نظام Toyota Safety Sense 3.0 للسلامة ، ويتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي ، وفرملة الطوارئ التلقائية مع اكتشاف المشاة ، والمساعدة بالحفاظ على المسار .

لا تتوفر لدينا أي معلومات رسمية تعلن عن سعر تويوتا كورولا كروس هايبرد 2023 ، ولكن نرجح أن تكون أغلى من سعر سيارة 2022 العادية الذي يبدأ من حوالي 25,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 93,750 ريال سعودي مع احتساب رسوم الشحن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع