Search
Close this search box.

تويوتا كورولا كروس H2 سيارة هيدروجين تعتمد على محرك GR كورولا

ترى تويوتا مستقبلاً لـ سيارات الهيدروجين ، وليس فقط كخلايا وقود للمحركات الكهربائية ، لتكشف الشركة اليابانية منذ ساعات عن السيارة الاختبارية تويوتا كورولا كروس H2 المزودة بمحرك احتراق داخلي مصمم لحرق الهيدروجين بدلاً من البنزين أو الديزل .

نود في البداية تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي سبق وتحدث عبر العديد من الفيديوهات عن استخدام الهيدروجين كوقود للسيارات ، سنذكركم ببعضها :

والآن لنعود ونتحدث عن ما يميز أجدد سيارات كورولا التي ظهرت بنسخة اختبارية مع هيكل يجمع بين اللونين الأبيض والأزرق ، يوجد أسفل الغطاء الأمامي محرك 3 سلندر سعة 1,6 لتر توين تيربو نفس المستخدم على سيارة GR كورولا ، إذا كنت تتبع أخبار مشاركة تويوتا في السباقات ، فستعرف أن صانع السيارات الياباني يوفر سيارة GR كورولا تعمل بالهيدروجين في سلسلة التحمل Super Taikyu .

كما قامت تويوتا أيضاً بإجراء عرض توضيحي في بطولة العالم للراليات WRC من خلال سيارة GR يارس H2 تعمل بالوقود الهيدروجيني ، والآن تنتقل الخبرة المكتسبة من خلال رياضة السيارات إلى نجمة هذا الخبر السيارة الاختبارية تويوتا كورولا كروس H2 سيارة هيدروجين التي تعتمد على محرك GR كورولا .

ما نوع الخبرة التي نتحدث عنها ؟ تقول تويوتا إنها زادت من قوة احتراق الهيدروجين بنسبة 24 في المائة ، مما نقلها إلى مستويات طاقة مماثلة لمحرك بنزين مشابه ، كما زاد نطاق المسافة التي تقطعها السيارة بنسبة 30 في المائة ، وانخفض وقت التزود بالوقود في تطبيقات السباق إلى دقيقة ونصف فقط ، وهذا التحسين بالنسبة لـ سيارة 5 ركاب كروس أوفر صغيرة يجعلها سريعة .

تمتلك سيارة الهيدروجين الاختبارية هذه خزاناً خاصاً للوقود باستخدام الخبرة المكتسبة من مواصفات تويوتا ميراي ( Toyota Mirai ) السيدان الإنتاجية ، حيث يستخدم المحرك تقنية الحقن المباشر للهيدروجين عالي الضغط ، والتقييم الحقيقي لهذه السيارة الاختبارية قيد التنفيذ ، مع بدء الاختبارات الشتوية في شمال اليابان قريباً .

ومن باب المعرفة تم الإعلان مؤخراً عن تطوير نموذج أولي كهربائي من تويوتا هايلوكس باستخدام خلية وقود هيدروجين ، باستخدام تقنية خلايا الوقود من الجيل الثاني المستعارة من ميراي .

بعد أن عرفناكم على تويوتا كورولا كروس H2 سيارة هيدروجين تعتمد على محرك GR كورولا ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات تويوتا :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع