Search
Close this search box.

تويوتا كورولا 2023 حصلت على تحديث رئيسي لمجموعة نقل الحركة

سنعرفكم اليوم على التحديثات التي حصلت عليها سيارة تويوتا كورولا 2023 فيس لفت ، بعد الكشف عنها بشكل رسمي على الانترنت ، لتتوفر بالعديد من التصميمات وليتم تحديث مجموعة نقل الحركة فيها وتوفير تقنيات جديدة .

كما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء تعتبر كورولا ( Corolla ) أنجح سيارات تويوتا الإنتاجية من ناحية نسبة مبيعات في الأسواق العالمية ، وكانت بدايتها في سنة 1968 ونحن اليوم نتحدث على تجديدات حصل عليها الجيل رقم 12 من هذا الطراز الذي تم إطلاقه في سنة 2018 ويتوفر ضمن 3 خيارات للهيكل ؛ سيارة هاتشباك ، و سيارة واغن ، و سيارة سيدان .

التجديد الأكبر والأهم على سيارة تويوتا كورولا 2023 هو إضافة نسخة هايبرد مع دفع كلي للعجلات AWD منها .

سيتم توفير كورولا هايبرد جديدة مع دفع كلي للعجلات على فئات ؛ كورولا LE ، و كورولا SE ، لتعتمد السيارة ميكانيكياً على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1,8 لتر مع محركين كهربائيين كل واحد على محور .

فيما يتعلق بموضوع هذا النظام الهجين الذي سيتم توفيره على نسخة سحب أمامي FWD و دفع كلي للعجلات AWD ، قد أعيد تصميم المحركات الآن لزيادة الطاقة وتقليل الخسائر من خلال إضافة بطارية ليثيوم أيون جديدة في مكان مختلف لتحسين توزيع الوزن .

سيتم تقديم طرازات كورولا LE هايبرد و كورولا SE مع أنظمة الدفع FWD و AWD ، في حين أن تويوتا كورولا XLE هايبرد ستكون FWD فقط .

بعيداً عن السيارات الهايبرد ، تعتمد كورولا LE على محرك 4 سلندر سعة لترين بقوة 169 حصان ( 171 حصان أوروبي PS ) و 205 نيوتن متر من عزم الدوران ، بدلاً من المحرك السابق سعة 1,8 لتر بقوة 139 حصان ( 141 حصان أوروبي PS ) و 171 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل محرك سيارة 2023 مع قير عادي من 6 سرعات أو قير CVT .

التغييرات في شكل تويوتا كورولا 2023 ملحوظة ، لكنها ليست مهمة للغاية ، تحتوي جميع سيارات السيدان الآن على مصابيح LED تعمل أثناء النهار ، حيث تتلقى SE و XSE و XLE أضواء معاد تصميمها .

تحصل كورولا LE على مصد خلفي معدل ، بينما تحصل SE و XSE على اطارات من سبائك الجرافيت اللامعة قياس 18 إنش ومشتت جديد في الخلف ، وتحمل سيارة الهاتشباك شبك أمامي معاد تصميمه مع لمسات من الكروم ، بينما يتميز المصد الخلفي المنقح برشقات من لون الهيكل إلى جانب المزيد من الأعمال الساطعة ، مثل سيارة السيدان تم تجهيز الفتحة أيضاً بمصابيح أمامية محدثة واطارات معدنية حجم 18 إنش .

بالإضافة إلى التعديلات الطفيفة في التصميم ، تحصل كورولا أيضاً على عدد قليل من الألوان الجديدة لعام 2023 .

في الداخل تشتمل خيارات الألوان لجميع موديلات كورولا جديدة على الأسود / الأحمر ، وهو ببساطة أسود مع لمسات حمراء ، ولون مون ستون ، والرمادي الداكن مع لمسات فاتحة ، والمكاديميا ، وهو لون كريمي فاتح ، تتوفر هذه الألوان عبر مادتين مختلفتين من مواد التنجيد ؛ القماش القياسي ، والجلد الصناعي .

تأتي جميع سيارات تويوتا كورولا 2023 بشكل قياسي مع شاشة حجم 8 إنش لنظام الترفيه والمعلومات والذي يتضمن إمكانية التحديث عبر الهواء ، بالإضافة إلى كل من أدوات التحكم باللمس والصوت بالإضافة إلى مجموعة من ميزات الاتصال الأخرى ، بالإضافة إلى ذلك تشتمل مجموعة Toyota Safety Sense 3.0 المحدثة على إصدارات محسّنة من نظام ما قبل الاصطدام الخاص بشركة صناعة السيارات مع اكتشاف المشاة ، وتنبيه مغادرة المسار بمساعدة التوجيه ، ونظام التحكم الديناميكي في السرعة بالرادار ، والمحافظة على المسار وتقنيات أخرى .

كما حصلت السيارة على لوحة عدادات رقمية متعددة المعلومات مقاس 4,2 إنش قياسية ، وحجم 7 إنش متوفرة على نسخ XSE و XLE .

لم تتوفر أي معلومات رسمية حالياً عن سعر سيارة كورولا جديدة موديل 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع