Search
Close this search box.

تويوتا هايلاندر 2023 أصبحت توجهت نحو التيربو مع محرك جديد

سنعرفكم اليوم على سيارة تويوتا هايلاندر 2023 التي تم توفير خيار جديد من المحركات عليها بدلاً من مكينة V6 تنفس طبيعي ، لتتجه نحو التيربو بدلاً من محرك تنفس طبيعي .

نحن نتحدث عن هايلاندر التي تنافس كلاً من ؛ ؛ فورد اكسبلورر ، و شيفروليه ترافيرس ، و مازدا CX9 ، و نيسان باثفايندر ، و هيونداي باليسيد ، و كيا تيلورايد .

مواصفات تويوتا هايلاندر 2023 الميكانيكية :

تخلت سيارة هايلاندر جديدة عن توفرها في بعض الأسواق العالمية مع محرك V6 سعة 3.5 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 295 حصان ، لتعتمد بدلاً منه عن محرك 4 سلندر سعة 2,4 لتر تيربو جديد يولد قوة 265 حصان ( 269 حصان أوروبي PS ) و 418 نيوتن متر من عزم الدوران .

مما يعني أن قوة السيارة انخفضت بمقدار 30 حصان ولكن زاد عزم الدوران بمقدار 62 نيوتن متر من عزم الدوران ، بعد أن تخلت سيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم اليابانية عن محرك V6 لتعتمد على محرك 4 سلندر تيربو .

من المؤكد أن المحرك الجديد اقتصادي أكثر في صرفية البترول ، ومن المتوقع أن تقطع مسافة 24 ميل من المسافة بـ جالون واحد أي ما يعادل 10,2 كم بـ لتر واحد من البنزين .

ولمن لا يعلم سبق وجربنا قيادة هايلاندر 2020 التي تعتبر أفضل سيارة عائلية من شركة تويوتا والشقيقة الأكبر حجماً من تويوتا RAV4 ، ونحن نتحدث عن الجيل الرابع منها الذي كانت بدايته في سنة 2020 ، وهو أول جيل توفر للبيع في أسواقنا العربية .

ولمن لا يذكر تتوفر سيارات هايلاندر هايبرد فقط في أسواقنا العربية ، وهي تعتمد على محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,5 لتر يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين يصدر من عمل الثلاثة محركات معاً قوة 240 حصان ، يتصل مع قير CVT ، وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي .

بالانتقال إلى داخلية تويوتا هايلاندر 2023 تأتي السيارة في نسخ ليمتد و بلاتينيوم مع لوحة عدادات رقمية حجمها 12,3 إنش تحل محل شاشة عدادات حجم 7 إنش ، لم تقل تويوتا الكثير عن ذلك ، لكن مجموعة العدادات الرقمية تقدم درجة معينة من التخصيص حيث سيكون هناك أربعة أوضاع عرض مختلفة .

تأتي سيارة 2023 فل اوبشن مع شاشة حجم 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، والتي ستكون متاحة أيضاً بشكل اختياري على نسخ XLE و XSE المتوسطة المواصفات اللتان تأتيان بشكل قياسي مع شاشة حجم 8 إنش ، أما هايلاندر L و هايلاندر LE فتتوفران بشاشة أكبر حجمها 7 إنش بدلاً من 4,2 إنش .

بالعودة إلى نظام المعلومات والترفيه ، تم تجهيز جميع سيارات هايلاندر 2023 بنظام Toyota Audio Multimedia الذي ظهر لأول مرة في تندرا 2022 .

التغييرات على التصميم كانت طفيفة وتضمنت حصول نسختي ليمتد و بلاتينيوم من تويوتا هايلاندر 2023 على مرايا جانبية قابلة للطي ، في حين أن نسخ XLE و XSE مزودتان الآن بباب صندوق خلفي كهربائي ، والأهم من ذلك تم تغيير مكان توفير شاحن هاتف ذكي لاسلكي ولم يعد مخفياً في الكونسول الوسطي مما يجعله في متناول اليد .

كما تم توفير ألوان خارجية وخيارات جديدة على الداخلية ، وأصبحت هايلاندر 2023 تتوفر بـ اطارات حجم 20 إنش لونها أسود .

مازال الوقت مبكر جداً على معرفة سعر هايلاندر تيربو جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع