Search
Close this search box.

تويوتا هايلكس 2024 تحصل على مجموعة نقل حركة ديزل وهايبرد خفيفة

هايلكس جديدة

حصلت سيارة تويوتا هايلكس 2024 على مجموعة نقل حركة ديزل وهايبرد خفيفة مما يوفر المزيد من القوة والكفاءة إلى البيك أب الشهير ، هذه المواصفات ستتوفر في السوق الأوروبي وليس لدينا تفاصيل هل ستتوفر هذه التجديدات في أسواقنا العربية .

يتميز هذا الإصدار الجديد من هايلكس بنظام هايبرد معتدل بقوة 48 فولت مع محرك وحيد مدمج في مجموعة نقل الحركة ، مما يضيف قوة 16 حصان ( 12 كيلوواط ) و 65 نيوتن متر من عزم الدوران إلى المزيج ، يندمج هذا المحرك الكهربائي مع محرك ديزل رباعي الاسطوانات سعة 2,8 لتر تيربو من شركة تويوتا والذي ينتج قوة 201 حصان و 369 نيوتن متر من عزم الدوران لوحده .

سيارة تويوتا هايلكس

 

تعمل بطارية الليثيوم الصغيرة بقوة 48 فولت على تشغيل المحرك ، ولأنه نظام هايبرد خفيف ، لا يوجد وضع كهربائي بالكامل لقيادة سيارة تويوتا هايلكس 2024 .

وبهذه الطريقة ، تقول تويوتا إن سيارة هايلكس هايبرد أكثر كفاءة بنسبة 5% في استهلاك الوقود مقارنة بمجموعة نقل الحركة القياسية التي تعمل بالديزل . ويرجع ذلك جزئياً إلى نظام التوقف والتشغيل المحسّن الذي يُقال إنه يعمل على تحسين القيادة في حركة المرور الكثيفة . بفضل المحرك الكهربائي ، يمكن أن يظل المحرك متوقفاً لفترة أطول قليلاً في وضعيات القيادة البطيئة للغاية . تقوم تويوتا أيضاً بضبط سرعة تباطؤ محرك الديزل إلى 600 دورة في الدقيقة لاستخدام كمية أقل من الوقود . ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن صانع السيارات يشير إلى زيادة بنسبة 5% في الكفاءة ، إلا أن الإحصائيات المحددة المتعلقة بالاقتصاد في استهلاك الوقود ليست متاحة بعد .

قد يهك : هل تفوذ دبي بالمدينة الأذكى لتنقل

توفر هايلكس هايبرد الجديدة أكثر من مجرد مجموعة نقل الحركة المعدلة ، تحصل الشاحنة المكهربة على نظام تحديد التضاريس المتعددة من تويوتا والذي يتضمن ستة وضعيات للقيادة : التراب ، و الطين ، و الصخور ، و الرمال ، و الثلج العميق ، أو اختر أوتوماتيكي واترك الشاحنة تقرر ما هو الأفضل . للمساعدة في ضمان بقاء تويوتا هايلكس 2024 على مستوى سمعتها على الطرق الوعرة ، اتخذ المهندسون خطوات إضافية لعزل الأجزاء الكهربائية . يمكن للشاحنة الهايبرد أن تخوض 27.5 إنش من الماء .

 

إن سيارة هايلكس هايبرد الجديدة هذه ليست سريعة مثل سيارة تويوتا تاكوما هايبرد المعروضة في أمريكا الشمالية ، والتي تكتسب محرك I-Force Max سعة 2.4 لتر بقوة 326 حصان .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على سيارة تويوتا هايلكس 2024 التي ستباع في أوروبا .

شاهد تجربتنا لـ سيارة تويوتا انوفا 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع