Search
Close this search box.

تويوتا هايلوكس جديد ومتطور ميكانيكياً ظهر رسمياً في تايلاند

بعد أن استعراضنا اسعار تويوتا بريوس 2023 جديدة كلياً ، سنعرفكم اليوم على تويوتا هايلوكس جديد ومتطور ميكانيكياً ظهر ضمن حدث رسمي أقامته شركة السيارات اليابانية في تايلاند .

كشفت شركة تويوتا ( Toyota ) النقاب عن سيارة بيك اب كهربائية بالكامل في تايلاند ، تتمحور حول الجيل الحالي من سيارات هايلكس ( Hilux ) وتم عرضها خلال حدث احتفال مرور 60 عاماً على تواجد تويوتا في تايلاند .

أطلق على السيارة الاختبارية التي سنعرفكم عليها اليوم اسم هايلكس ريفو بي اي في ( Hilux Revo BEV ) ولكن للأسف المواصفات الفنية الخاصة بها غير معروفة حتى الآن ، ما يمكننا قوله على وجه اليقين هو أنه يعتمد على سيارة هايلكس الذي يعمل بالاحتراق ولكنه خضع لعدد من التعديلات على التصميم لجعله متميزاً ، كما لا يصدر منه انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون كونه كهربائي بالكامل .

صور تويوتا هايلوكس جديد الكهربائي بالكامل الاختباري :

تظهر التغييرات التي تميز شكل أجدد شاحنة تويوتا بشكل أكثر وضوحاً في الواجهة الأمامية حيث صممت تويوتا شبك مغلق للشاحنة الصغيرة ، بينما قامت أيضاً بتثبيت منفذ شحن واضحة في الجانب الأمامي الأيسر .

خلال حديث الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا السيد أكيو تويودا ( Akio Toyoda ) ضمن الفعالية التي أقيمت في تايلاند ، حيث تم تقديم السيارة الاختبارية Hilux Revo BEV Concept ، لم يذكر ما إذا كانت السيارة ستتوفر بنسخة إنتاجية أم أنها مشروع اختباري فقط ، لكنه كرر إعلان ثقته بأن تويوتا يمكن أن تحقق حيادية الكربون من خلال السيارات ؛ الهجينة ، و بلج ان هايبرد PHEV ، والكهربائية ، و سيارات خلايا الوقود .

قال رئيس تويوتا : ” لتحقيق حيادية الكربون ، يجب أن نتذكر أن الكربون هو العدو الحقيقي ، وليس مجموعة طاقة معينة ، وبصراحة فإن سيارات تعتمد علي بطاريات كهربائية BEV ليست الطريقة الوحيدة لتحقيق أهداف حياد الكربون في العالم . نحن في تويوتا نؤمن بضرورة إنشاء مجموعة كاملة من خيارات تقليل الكربون لعملائنا من السيارات الكهربائية الهجينة ، والمركبات الكهربائية الموصولة بالكهرباء ، والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ، والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود . أيضاً نتابع خيارات وقود الهيدروجين مثل سيارات GR يارس و GR كورولا التي تعمل بالهيدروجين . بينما نعمل لتحقيق مستقبل مستدام ، أعتقد أيضاً أننا بحاجة إلى اتباع نهج شامل تجاه حياد الكربون ” .

على الرغم من أنك قد لا تتوقع أن تعرض تويوتا سيارة مهمة مثل سيارة بيك اب كهربائية في تايلاند ، إلا أن الحقيقة هي أن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تحب الشاحنات الصغيرة تماماً . في الواقع تعتبر ايسوزو دي ماكس ( Isuzu D Max ) السيارة الجديدة الأكثر مبيعاً في البلاد ، مما يجعلها متقدمة على سيارات هايلوكس ، و هوندا سيتي ، و تويوتا يارس ، و فورد رينجر ، و تويوتا كورولا الحالية .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على شكل تويوتا هايلوكس جديد ومتطور ميكانيكياً بنسخة اختبارية تعمل بالكامل على الكهرباء .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع