Search
Close this search box.

تويوتا يارس كروس 2024 جديدة تبدو نسخة مصغرة من تويوتا هايلاندر

يارس 2024

بعد إطلاق النسخة الأوروبية منها قبل أكثر من عامين ظهرت سيارة تويوتا يارس كروس 2024 جديدة بشكل رسمي في اندونيسيا ، ضمن فئة كروس أوفر SUV B-segment ، لتبدو وكأنها تويوتا هايلاندر صغيرة الحجم .

قدمت شركة تويوتا ( Toyota ) اليابانية نسخة الكروس أوفر الصغيرة الحجم التي تعتمد على منصة TNGA GA-B من سيارات يارس لأول مرة في شهر أغسطس من عام 2020 ، وكان من المفترض أن يتم إطلاقها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 ولكن في ذلك الوقت تم إلغاء هذا الحدث بسبب انتشار فيروس كورونا .

تويوتا يارس كروس 2024 جديدة

توفرت هذه السيارة للبيع في سوقها الأم اليابان في شهر سبتمبر من عام 2020 ، وفي استراليا خلال شهر نوفمبر من عام 2020 ، وفي الأسواق الأوروبية منتصف عام 2021 كموديل 2022 ، ونحن الآن نتحدث عن نسخة مختلفة ستباع في السوق الاندونيسي تحمل نفس الاسم ولكنها تحصل على اختلافات كبيرة .

صور تويوتا يارس كروس 2024 جديدة التي تم إطلاقها في اندونيسيا :

أطلقت تويوتا سيارة يارس كروس جديدة كلياً في إندونيسيا ، والتي لا علاقة لها بالنسخة من هذه السيارة التي تحمل الاسم نفسه والتي تُعرض حالياً في أوروبا واليابان وأستراليا ، تحمل سيارة 2024 التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر تصميم مستمد من السيارات الأكبر منها في الحجم تويوتا راف فور 2023 و تويوتا هايلاندر 2023 ، وتتوفر بخيارات من محركات البنزين و الهايبرد .

سيتم وضع سيارة يارس كروس الجديدة بين تويوتا رايز و تويوتا كورولا كروس ضمن مجموعة سيارات SUV من تويوتا في السوق الإندونيسي ، يذكرنا الشبك الكبير والمصابيح الأمامية الجريئة في واجهة هذه السيارة بشقيقتها الأكبر منها تويوتا هايلاندر ، في حين أن أقواس العجلات الصندوقية ، والأكتاف الخلفية المتناغمة ، والمصابيح الخلفية تذكرنا بـ شكل سيارة راف فور .

تتفاخر تويوتا برحابة المقصورة ذات الخمسة مقاعد ، علاوة على ذلك تم تثبيت البطارية الموجودة في سيارة هايبرد أسفل المقاعد الخلفية بحيث لا تؤثر على مساحة تخزين الأمتعة في الصندوق الخلفي الذي يُزعم أنه الأكبر ضمن فئتها.

داخلية تويوتا يارس كروس 2024 جديدة

تبدو لوحة العدادات بسيطة إلى حد ما ولكنها حديثة مع شاشة مقاس 7 إنش ، وهناك شاشة حجم 10.1 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، يمكن أن تشمل المواصفات الاختيارية إضاءة محيطة ، وشاحن لاسلكي للهاتف ، وفتحة سقف بانورامية ، وباب خلفي يعمل بالكهرباء ، ومجموعة مواصفات السلامة والأمان Toyota Safety Sense ADAS .

يقال إن سيارة تويوتا يارس كروس 2024 جديدة الأندونيسية تعتمد على منصة DNGA ويبلغ طولها 4310 ملم ، وعرضها 1770 ملم ، وارتفاعها 1615 ملم ، مع قاعدة عجلات يبلغ طولها 2620 ملم ، هذه الأرقام تجعلها أطول بـ 130 ملم من ياريس كروس التي تعتمد على مواصفات الاتحاد الأوروبي .

تتوفر سيارة 2024 جديدة هذه بخيارين من المحركات :

  • محرك البنزين VVT-i المكون من 4 سلندر سعة 1,5 لتر تنفس طبيعي بقوة 105 حصان ( 106 حصان أوروبي PS ) و 138 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 5 سرعات أو قير CVT ، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات .
  • سيارة هايبرد تجمع بين عمل محرك سعة 1,5 لتر مع محرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون ، ينتج من عمل المحركين معاً قوة 110 حصان ( 112 حصان أوروبي PS ) ، يتصل مع قير CVT وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات .

عرفناكم بشكل سريع على تويوتا يارس كروس 2024 جديدة التي ستباع في اندونيسيا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع