Search
Close this search box.

تويوتا يارس كروس GR سبورت سيارة كروس أوفر رياضية صغيرة جديدة

تم الكشف رسمياً عن تويوتا يارس كروس GR سبورت ، التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر رياضية صغيرة جديدة ، في وطنها الأم اليابان ، وحصلت هذه النسخة الأجدد من سيارات يارس كروس على أكثر من مجرد تعديلات على التصميم .

قبل الحديث عن أجدد سيارات يارس 2023 نود تذكيركم بأن آخر ما جربه فريقنا في عرب جي تي من هذا الطراز كان تويوتا يارس جي ار سيارة رالي تمشي على الشارع اختبرها صهيب شعشاعة ضمن برنامج سبيشل كار .

واليوم سنعرفكم عن ما تميزت به سيارة تويوتا يارس كروس GR سبورت 2023 جديدة التي تتميز بحصولها على هيكل أكثر صلابة ونظام تعليق معدل ، وتميزت بإضافة في منتصف الهيكل السفلي نحو الخلف ، وتقول تويوتا إن هذا يوفر استقراراً محسناً في التوجيه وتقليل التفاف الجسم .

يخفض نظام التعليق المعدل ارتفاع الركوب في السيارة الجديدة بمقدار 0,39 إنش ( 10 ملم ) ، وقامت الشركة اليابانية بتعديل السبرنجات والشوكس وبإعادة ضبط نظام توجيه الطاقة الكهربائية .

تسير سيارة يارس كروس جي ار سبورت جديدة على اطارات Falken FK510 حجم 18 إنش بتصميم 10 أضلع تخفي خلفها بريك كاليبرز باللون الأحمر ، وقامت تقوم تويوتا بتعديل تصميم سيارة كروس أوفر صغير الحجم من خلال إضافة شبك أمامي وخلفي من يتضمن تصميم شبكي .

وصولاً إلى داخلية سيارة تويوتا 2023 هذه حصلت على مقاعد أمامية خاصة تتضمن مزيج من مادة Air Nubuck والجلد الصناعي ، وهناك عجلة قيادة مكسوّة بالجلد بثلاثة أذرع عليها شعار GR ، الجزء الأمامي من الكونسول الوسطي مطلي بطلاء معدني رمادي غامق ، وتم كسوة مقبض ناقل الحركة بغطاء جلدي ، وتأتي دواسات البنزين والبريكات مع أغطية من الألومنيوم .

ميكانيكياً تعتمد سيارة يارس جديدة هذه بمحرك بنزين عادي ومن الممكن طلبها مع نظام حركة هايبرد لتجمع بين عمل محرك بنزين 3 سلندر سعة 1,5 لتر بقوة 118 حصان مع محرك كهربائي بقوة 90 حصان ، وحصلت على وحدة تحكم مطورة توفر استجابة محسّنة لدواسة الوقود ، بينما تتوفر يارس كروس اختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات AWD ، إلا أن تويوتا يارس كروس GR سبورت هذه تعتمد على نظام سحب أمامي للعجلات فقط .

ستتوفر هذه السيارة الجديدة للبيع في اليابان خلال شهر أغسطس القادم وسيبدأ سعر يارس جديدة هذه مع محرك بنزين عادي من 17,166 دولار أمريكي أي ما يعادل 64,372 ريال سعودي ، وعند طلب سيارة هايبرد يبدأ السعر من 19,940 دولار أمريكي أي ما يعادل 74,775 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع