Search
Close this search box.

جاكوار لاند روفر تحصل على دعم في الذكاء الاصطناعي بشراكة مع نفيديا

دشنت جاكوار لاند روفر شراكة إستراتيجية لعدة سنوات مع نفيديا ( NVIDIA ) ، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة ، من أجل تطوير وتقديم أنظمة قيادة آمنة وممتعة من الجيل الجديد بالإضافة إلى خدمات وتجارب ذكية لراحة عملائها .

وابتداءً من سنة 2025 ، سيتم بناء جميع سيارات جاكوار لاند روفر الجديدة على منصة برمجيات نفيديا درايف ( NVIDIA DRIVE ) ، مما يوفر مجموعة واسعة من أنظمة السلامة الفعالة والقيادة الآلية والركن ، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق .

وفي داخل السيارة ، سيوفر النظام ميزات الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك مراقبة السائق والركاب بالإضافة إلى التصور المتقدم لبيئة السيارة .

ويعتمد هذا التطور المتكامل على نظام هايبريون ( NVIDIA DRIVE Hyperion )، والذي يتميز بوجود أجهزة كمبيوتر AV مركزية مزودة بتقنيات الصوت والصورة من نظام DRIVE Orin ؛ وبرمجيات DRIVE AV و DRIVE IX ؛ وأنظمة السلامة والأمن والشبكات ؛ بالإضافة إلى حساسات محيطية .

نظام DRIVE Orin هو العقل المدبر للسيارة ويدير نظام تشغيل جاكوار لاند روفر ، بينما درايف هايبرون DRIVE Hyperion هو بمثابة الجهاز العصبي المركزي .

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وسوف تستفيد جاكوار لاند روفر أيضاً من حلول مركز البيانات المطورة داخلياً مع NVIDIA DGX لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وبرامج DRIVE Sim المبنية على NVIDIA Omniverse لمحاكاة دقيقة مادياً في الوقت الفعلي .

وستتيح الميزات المحددة بالبرمجيات في جاكوار لاند روفر وبنية التحقق والتحقق الشاملة الخاصة بها ، تقديم خدمات القيادة المساعدة الآلية المبتكرة طوال عمر السيارة عبر تحديثات البرامج لاسلكياً .

وقال تييري بولوري، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر: “إن التعاون وتبادل المعرفة مع شركة نفيديا الرائدة في الصناعة ، أمر ضروري لتحقيق إستراتيجية إعادة التصور الخاصة بنا، ووضع معايير جديدة في الجودة والتكنولوجيا والاستدامة”.

من جهته، قال جنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نفيديا: “ستحول سيارات الجيل الجديد السيارات إلى واحدة من أكبر الصناعات التكنولوجية وأكثرها تقدماً . ستوفر أساطيل السيارات القابلة للبرمجة ، والتقنيات المتقدمة وظائف وخدمات جديدة لحياة السيارات. يسعدنا أن نتشارك مع جاكوار لاند روفر لإعادة تصور مستقبل النقل وابتكار السيارات الأكثر تقدماً”.

وتهدف جاكوار لاند روفر إلى تحقيق صفر انبعاثات كربونية عبر سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول سنة 2039 إن شاء الله .

من باب التذكير عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا لـ جاكوار I Pace 2022 سيارة حصلت على أكثر من 60 جائزة عالمية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع