جاكوار XJ في أواخر أيامها

سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعه كبيرة عائلة السيدان المحدثة جاكوار XJ 2016، قبل أن يذهب بجولة في مصنع كاسل برومويش التاريخي، الواقع في مدينة بيرمنغهام التي تعتبر المدينة الأم للعلامتين جاكوار و لاند روفر، حيث يتم صناعة سيارة XJ.

والآن توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية صرح بها مدير التصميم في شركة جاكوار السيد (ايان كالوم)، “تطلع جاكوار لاند روفر إلى تصميم خطوط نماذج جديدة كلياً، عوضاً عن  إنتاج هياكل جديدة للطرازات الموجودة”.

وأضاف، “إن إبداع خطوط سيارة جديدة كلياً بديلة عن طراز جاكوار XJ هي جزء من استراتيجية الشركة للنمو”.

كما أشار رئيس التصميم في جاكوار إلى أن الصانع البريطاني سوف يضطر إلى التعامل مع قضايا القدرات أولاً، ولذلك لن يتم تقديم أية طرازات جديدة  كلياً على الفور.

ومن الجدير بالذكر أن قدرة إنتاج شركة جاكوار لاند روفر الحالية تصل إلى 650 ألف سيارة سنوياً في مصانعها الثلاثة الموجودة في المملكة المتحدة. وعند العمل على إنتاج كلاً من جاكوار XE و جاكوار F-Pace وفقاً للأرقام الموضوعة فإن خط الإنتاج سيعمل بكامل طاقته، ومن المقرر أن يفتتح مصنع رابع لإنتاج سيارات جاكوار و لاند روفر في سلوفاكيا عام 2018 إن شاء الله.

وشدد ايان كالوم على أن حجم الإنتاج لن يكون مماثلاً لذلك الموجود لدى كلاً من شركتي بي ام دبليو و اودي، لأن ليس هذا ما تسعى اليه جاكوار لاند روفر، فبدلاً من إضافة المزيد من تصاميم الهيكل لنفس طراز السيارة ، فإن جاكوار تتطلع إلى خطوط طرازات جديدة.

وبالعودة إلى سيارة السيدان الفاخرة جاكوار XJ، التي تغزو الأسواق منذ عام 1982، فقد حصلت في عام 2015 على شكل خارجي محدث، وتضمنت التغييرات شبكاً أماميا أكبر وأكثر بروزاً من السابق، بالإضافة إلى أضواء LED بتصميم على شكل حرف J في الخلف وحرف J مكرر في الأمام والتي تسميها جاكوار بشفرات الجي J-Blades، وفتحات عادم بيضاوية الشكل التي تُظهر قوة ورشاقة جاكوار XJ الجديدة.

يبدو أن جاكوار تركز بشكل جدي بالتجديد والتطوير لكي تزيد من حجم منافستها في سوق السيارات الفاخرة، وستكشف لنا الأيام القادمة إن شاء الله عن المزيد من خططها المستقبلية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع