حسم مصير إنتاج سيارات صغيرة وأرخص ثمناً من شركة مازيراتي

توفرت لفريقنا في عرب جي تي اليوم معلومات رسمية تحسم مصير إنتاج سيارات صغيرة وأرخص ثمناً من شركة مازيراتي الايطالية .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها السيد هارالد ويسترن – Harald Wester رئيس شركة مازيراتي مؤخراً إلى موقع Autocar ، “لا نريد النزول إلى الأقل ، بل نريد الصعود إلى الأعلى” ، وهذا جواب رسمي عندما تم الاستفسار عن إشاعات أحاطت برغبة مازيراتي أن توفر سيارات صغيرة بفئات أقل من سيارة السيدان مازيراتي جيبلي ، وأصغر من سيارة الكروس أوفر مازيراتي ليفانتي .

هذه التصريحات الجديدة تحجب قرار سابق صرحت به مازيراتي في عام 2018 ، عندما قالت أنها ستقدم سيارة كروس أوفر أصغر حجماً من سيارة ليفانتي ستعمل بنظام بلج ان هايبرد وستزود بالمستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية .

الفيري

يجدر الإشارة إلى أن أجدد سيارة سيقوم الصانع الايطالي بإطلاقها ستكون مازيراتي الفيري الإنتاجية التي ستظهر رسمياً بعد سنوات من إطلاق نسختها الاختبارية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2020 القادم إن شاء الله لتتوفر للبيع خلال عامي 2021 و 2022 ، وفي الحقيقة هذا يصدر بعد الضعف لدى مازيراتي كونها أطلقت النسخة الاختبارية من الفيري في عام 2014 !!!

ويتوجب علينا تذكيركم أيضاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي أنه حان وقت تقديم تجديدات شاملة على سيارتي ؛ مازيراتي جران توريزمو ، و مازيراتي جران كابريو .

ويبدو أن إعلان قرار رسمي يحجب إشاعات تقديم سيارات صغيرة في الحجم من مازيراتي يظهر مشاكل أخرى غامضة لدى صانع السيارات الايطالية الرياضية الفاخرة ، حيث أن صفقة توريد سيارات مازيراتي بـ محركات شركة فيراري لم يتم تجديدها ، مع العلم أن شركة فيراري بدأت بتنفيذ خطتها بالاعتماد على أنظمة هجينة في سياراتها الخارقة وهذا ما تم الكشف عنه في أجدد سياراتها التي تم إطلاقها منذ أيام وحملت اسم فيراري SF90 Stradale 2020 .

سيارة-مازيراتي-الفيري

في نفس الوقت أعلنت مازيراتي عدم رغبتها بإنتاج سيارات كهربائية بالكامل ، وهذا يتناقد مع خطة معظم صانعي السيارات الذين يتوجهون نحو الاعتماد على محركات كهربائية !!!

مستقبل غامض على ما يبدو بإنتظار شركة مازيراتي يظهر بعض التعثرات في الخطط المستقبلة ، نتمنى أن تجد الشركة بعض الحلول لكي تواكب التطور الميكانيكي القادم الذي يتوجه نحو بناء سيارات كهربائية بالكامل .

وبعد حديثنا المتعلق حول الإعلان رسمياً عن عدم وجود خطة لتقديم سيارات صغيرة وأرخص ثمناً من شركة مازيراتي الايطالية ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أننا سبق وجربنا قيادة السيارات التالية :

تجربتنا لسيارة مازيراتي جيبلي Q4 نسخة الدفع الرباعي .

مازيراتي ليفانتي تحت تجربة عرب جي تي .

تجربتنا لـ سيارة مازيراتي جيبلي الأساسية .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة مازيراتي الفيري الاختبارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع