دباب هارلي 2022 والخيارات المتنوعة من الدراجات النارية الأمريكية

عشاق الدراجات النارية بالتحديد سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير كل ما يهمكم عن دباب هارلي 2022 جديد من شركة هارلي ديفيدسون ( Harley Davidson ) الأمريكية .

تاريخ دباب هارلي

قبل الحديث عن دراجات نارية أمريكية جديدة سنأخذكم بجولة تعريفية على شركة دراجات هارلي ديفيدسون التي تأسست في سنة 1903 ، أي خلال العقد الأول من القرن العشرين ، في مدينة ميلواكي بولاية ويسكونسن الأمريكية ، والتي تتميز اليوم بصنع الدراجات النارية ذات الوزن الثقيل فقط ، والتي تعتمد على محركات حجمها أكثر من 700 سي سي وتمتلك قدرات أداء عالية على الطرق الوعرة بالتحديد ، باستثناء دراجات ڤي آر آس سي الحديثة ، وتعكس دراجات هارلي الحالية الأنماط الكلاسيكية .

تعد هارلي واحدة من كُبرى الشركات المُصنِعة للدراجات النارية بالولايات المتحدة الأمريكية والمتبقية في الإنتاج القوي إلى يومنا هذا بعد أن تجاوزت فترة الكساد الكبير الذي حدث خلال ثلاثينيات القرن العشرين وبداية عقد الأربعينيات وانطلق من أمريكا وصولاً إلى جميع أنحاء العالم ، واجتازت فترة ضعف مراقبة الجودة والمنافسة من الشركات اليابانية .

كما ذكرنا في المقدمة سنتحدث اليوم عن دباب جديد من شركة هارلي ديفيدسون وبالتحديد دراجات نارية 2022 .

خيارات دباب هارلي 2022 الجديدة :

دراجة هارلي Trike

عبارة عن دراجة نارية أمريكية تسير على 3 عجلات مما يوفر لسائقها ثبات عالي وقدرات تحكم فائقة ، وتأتي هذه المركبة بثلاث فئات ؛ سي في او تراي جلايد ، و تراي جلايد الترا ، و فريويلار .

تعتمد دراجة Tri Glide على محرك V Twin سعة 1,870 سي سي يولد قوة 100 حصان تصل إلى العجلات الخلفية و 164 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير من 6 سرعات ، يبلغ طول الدراجة 2,687 ملم وعرضها 1,397 ملم ، ويبلغ ارتفاع كرسي الراكب 698 ملم .

دراجة هارلي Cruiser

ينضم هذا الدباب الأمريكي إلى فئة دراجات نارية بتصميم كلاسيكي أنيق بالرغم من أنها توفر أحدث التكنولوجيا من هارلي ليتمتع راكبها بأسلوب قيادة مدهش على كافة الطرق ، وتأتي بتشكيلة متنوعة من الفئات التي تتناسب مع العديد من العملاء المحتملين .

دراجة هارلي Adventure Touring

تنضم هذه المركبة إلى الفئة من الدراجات النارية التي ترضي محبي القيادة على الطرق الوعرة ، ومن أبرز فئاتها Pan America 1250 .

دراجة هارلي Street

دراجة نارية من هارلي بتصميم يجمع بين الملامح الكلاسيكية مع التجهيزات العصرية ، تتميز برشاقتها العالية على الطرق المعبدة ، وتأتي بفئات مختلفة تشمل ؛ ايرون 1200 ، و فورتي ايت ، و سوبر لو ، و سوبر لو 1200 تي ، و رودستر .

تم صنع هذه الدرجة النارية خلال السنوات من 2014 إلى 2021 ، تعتمد على محرك V Twin سعة 750:749 سي سي يولد قوة 53 حصان و 64,9 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير من 6 سرعات ، يبلغ طول هذه الدراجة 2,226 ملم وعرضها 815 ملم وارتفاعها 709 ملم ، ويبلغ ارتفاع مقعدها 640 ملم ، أما وزنها فيبلغ بدون سوائل 220 كيلوغرام .

هارلي ديفيدسون رودستر

تعتبر البيئة المثالية لقيادة دراجة هارلي هذه هي وسط شوارع المدينة وعلى المنعطفات الحادة في الطرق الريفية حيث تفرض نفسها بقوّة وفي رصيدها سنوات طويلة من خبرة الصانع الأمريكي ، وتمّ تجريدها من كل الزوائد في التصميم والهوية لتأتي تعبيراً مثالياً عن الشكل والأداء ، حتى وهي متوقفة على جانب الطريق .

تعتمد دراجة هارلي هذه على محرك V-Twin سعة 1200 سم مكعّب بالتبريد الهوائي الذي يزوّد الدراجة بقوة هائلة عند حدود عزم الدوران المتوسط ، ولقد صمّمت اطارات Offset الخلفية ذات الخمسة قضبان ، من الألومنيوم قياس 18 إنش خصيصاً لكي تمنحها الشكل الرياضي المتوازن .

تأتي هذه الدراجة مع نظام تعليق أمامي معزّز بتصميم لفيفة منفردة قياس 43 ملم مع نوابض ثلاثية ، ومشبوكة من خلال ملاقط ثلاثية متينة ، إضافة إلى نظام  تعليق خلفي يتميّز بماصات صدمات مشحونة بالغاز وملفوفة ، ونوابض ثلاثية القياس يقوم السائق بتعديلها حسب ما يرغب قبل القيادة ممّا يمنح من يقود الدراجة المزودة بهذه المكينة متعة عالية في القيادة .

دباب هارلي كهربائي

تحاول شركة دراجات هارلي مواكبة العصر الحالي مع توجه معظم صناع المركبات نحو المحركات الكهربائية بعد القرارات الأوروبية الصارمة في مواجهة محركات الاحتراق الداخلي وحظر توفيرها على الطرازات الجديدة القادمة ، مما دفع شركة الدراجات الأمريكية لتقدم دراجة لايف واير ( LiveWire ) الاختبارية الكهربائية ، التي تطلع نحو المستقبل من أجل توسيع تشكيلة دراجات هارلي من هذا النوع من الدراجات المتميز بتصميم مستقبلي وتقنيات مبتكرة .

تأتي دراجة لايف الاختبارية الكهربائية بقوة 105 حصان مع بطارية مطلية بلون الأسود مثبته في الأسفل لتحسين الثبات ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال 3 ثواني ، وتتسارع من 100 كم/س وصولاً إلى سرعة 130 كم/س في 1,9 ثانية .

وسبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي ضمن تقرير سابق عن خبر صادم حول مستقبل دراجات هارلي ديفيدسون التي ستواكب المستقبل وستدخل عالم المركبات الصديقة للبيئة التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، وكما نشر موقع Drive في شهر فبراير من سنة 2022 الحالية تخطط شركة الدراجات النارية الأمريكية لتقديم طرازات جديدة إنتاجية تعمل بالكامل على الكهرباء .

بعد الحديث عن خيارات دباب هارلي 2022 الأمريكية الشهيرة ، نود تذكيركم بالمحرك القوي الذي كشفت عنه شركة هارلي ديفيدسون للمرة الأولى في شهر أغسطس من سنة 2016 ، محرّك Eight-Milwaukee ، المحرّك التاسع من محركات بيج توين ( Big Twin ) يحمل تصميم جديد كلياً يجمع بين شكل ويوفر الصوت والإحساس الكلاسيكيين لمحرّكات بيج توين من هارلي ديفيدسون مع تحسينات على كافة نواحي الأداء المحرّك ، بالإضافة إلى نظام تعليق أماميّ وخلفيّ جديد كلياً وفرته على الدراجات التي صنعتها في سنة 2017 من دراجات التجوال تورينج ليعزّز الراحة والتحكّم والأداء في كافة الدراجات .

تم طرح هذا المحرك القوي من هارلي بهذه بخيارين من السعة :

  • سعة 107 بوصة مربّعة ، 1745 سم مكعّب .
  • سعة 114 بوصة مربّعة ، 1870 سم مكعّب .

تحافظ هارلي ديفيدسون على مجتمع كبير من محبيها ومعجبيها الذين يقومون بأنشطتهم من خلال الأندية ، والأحداث ، والمتحف . يُشكل السماح باستخدام علامة التجارية لهارلي ديفيدسون وشعارها 40 مليون دولار (0.8%) من صافي إيرادات الشركة في سنة 2010 .

حاولنا في هذا التقرير أن نرضي عشاق الدراجات النارية بالحديث عن دراجات هارلي الشهيرة .

من باب التذكير سبق ونشرنا على قناتنا على اليوتيوب فيديو نستعرض من خلاله أسرع 5 دراجات نارية في العالم ضمن برنامج توب 5 ( Top 5 ) .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع