Search
Close this search box.

دودج تشارجر دايتونا SRT أول سيارة عضلات كهربائية بالكامل

تم الكشف رسمياً عن دودج تشارجر دايتونا SRT الاختبارية التي تمثل أول سيارة عضلات كهربائية بالكامل ، لترسم المستقبل القادم وخاصة بعد إعلان نهاية سيارات العضلات الأسطورية ؛ دودج تشالنجر ، و دودج تشالنجر عند إطلاق موديل 2023 منذ يومين .

نحن نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل ولكن ذلك لم يمنع شركة دودج من بناء المستقبل بدون التخلي عن الأصوات الشهيرة الصادرة من سيارات الاحتراق ، لتوفر نظام عادم متطور أطلقت عليه اسم Chambered Exhaust على الرغم من أنه ليس من الواضح تماماً ما إذا سيكون مواصفة اختيارية مقابل دفع الأموال الإضافية في سيارات دودج الكهربائية المستقبلية القادمة .

من الواضح أن دودج تعمل جاهدة لتأسيس مستقبلها الكهربائي كشيء مختلف تماماً عن المنافسة.

شكل سيارة دودج تشارجر دايتونا SRT مستمد من تصميم سيارات كلاسيكية تمتلك بابين صُنعت من عام 1968 حتى 1970 ، وأكدت الشركة الأمريكية أن أول سيارة عضلات كهربائية بالكامل الاختبارية أسرع من سيارات هيلكات و سيارات ريد اي التي تعتمد على محركات V8 هيمي !

من الغريب أن دودج لم تحدد بعد مقدار القوة الحصانية وعزم الدوران الذي توفره مجموعة نقل الحركة Banshee التي تعتمد عليها سيارة العضلات الكهربائية الاختبارية ، ولكنها أكدت أنها تعتمد على نظام 800 فولت يوفر أداء يفوق محرك SRT هيلكات ، ولا شك في أنها مزودة بنظام الدفع الكلي كمعيار قياسي .

تستخدم سيارة دايتونا الكهربائية الاختبارية قير eRupt متعدد السرعات الجديد من شركة صناعة السيارات مع التبديل الكهروميكانيكي الذي من شأنه أن يساعد على محاكاة بعض مشاركة السائق التي يتوق إليها عشاق السيارات الكلاسيكية ، كما تم تصميم ميزة PowerShot التي تعمل بالضغط لتمرير والتي تزيد من القوة الحصانية من أجل اندفاع سريع للتسارع من أجل هذا المفهوم .

وكما ذكرنا في البداية لم تنس دودج توفير نظام صوتي يحاكي الطرب الذي يوفره الاكزوزت في سيارة العضلات في الطراز الكهربائي بالكامل ، من خلال Chambered Exhaust الذي يُسجل ببراءة اختراع تم توفيرها على دودج تشارجر دايتونا SRT ، يتكون هذا النظام من مكبر للصوت وغرفة ضبط موجودة في الجزء الخلفي من السيارة وتقدم ملف تعريف صوتي “Dark Matter” الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع ناقل الحركة eRupt .

داخلية هذه السيارة الاختبارية مميزة ومثيرة للاهتمام تركز بشكل رئيسي على السائق ، وتأتي مع شاشة حجم 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، و لوحة عدادات رقمية كبيرة حجمها 16 إنش ، وتقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ، وإضاءة محيطية داخلية أنيقة للمقصورة .

تمهد سيارة دايتونا اس ار تي الاختبارية هذه الطريق نحو سيارة إنتاجية موديل 2024 ستظهر في شهر ديسمبر من سنة 2023 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع