Search
Close this search box.

دودج دورانجو هيلكات 2023 بقوة السيارة الخارقة عادت من جديد

لقد عادت سيارة دودج دورانجو هيلكات 2023 من جديد إلى خطوط إنتاج شركة دودج الأمريكية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتس ، لتعيد فرصة امتلاك سيارة SUV عائلية رياضية ذات الثلاثة صفوف من كراسي الركاب بقوة السيارة الخارقة !

قبل الحديث عن أجدد سيارات دودج 2023 ، هذا آخر ما تحدثنا به عن سيارات دورانجو :

بالرغم من أن التوجه العالمي وفقاً للأنظمة والتشريعات الحكومية في أوروبا يفرض على جميع شركات السيارات التحول بأسرع وقت نحو الاعتماد بالكامل على محركات كهربائية في سياراتها الإنتاجية الجديدة ، إلا أن شركة دودج الأمريكية تواصل وداع محرك هيمي V8 بتوفير على سيارات جديدة إنتاجية ، لتعيد من جديد إنتاج نسخة هيلكات عالية الأداء من طراز دورانجو 2023 .

تعتمد دودج دورانجو هيلكات 2023 التي عادت من جديد إلى خطوط الإنتاج على محرك هيمي V8 سعة 6,2 سوبر تشارج بقوة 710 حصان و 875 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتميز هذا المحرك بعمود مرفقي من الصلب المطروق ، ومكابس من سبائك مطروقة ، وقضبان توصيل مطروقة ، ويتصل بـ قير اوتوماتيكي TorqueFlite 8HP95 من 8 سرعات مع 7 وضعيات للقيادة .

تتسارع أجدد سيارات هيلكات في خط مستقيم من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 3,5 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 11,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س ( 180 ميل/س ) .

ولمن لا يذكر قدمت الشركة الأمريكية طراز دودج دورانجو اس ار تي هيلكات ( Dodge Durango SRT Hellcat ) لأول مرة في سنة 2020 كـ سيارة موديل 2021 وكانت في وقتها تحمل لقب أقوى سيارة SUV في العالم ، لكنها اتخذت قراراً غريباً بإنتاجها لمدة عام واحد فقط ، ويبدو أنها تراجعت عن هذا القرار وتم الآن عرض سيارة 2023 من هذا الطراز ضمن حدث أسبوع دودج للسرعة .

تمييز دودج دورانجو هيلكات 2023 عن سيارة 2021 بفضل مجموعة من التعديلات المرئية والديناميكية الهوائية ، من بين التعديلات الأكثر وضوحًا واجهة أمامية معدلة مع جناح أسفل الصدام ، وأنبوب التنفس لفتحات التهوية ، والجناح الخلفي الذي ينتج 140 رطلاً من القوة الضاغطة بأقصى سرعة لسيارات SUV .

تم إجراء ترقيات أخرى تشتمل على تركيب مكابح بريمبو مع ملاقط أمامية بستة مكابس وأربعة مكابس خلفية ، مثبته على دسك بريك أمامي مقاس 15,75 إنش و خلفي حجم 13,8 إنش ، كما زودت هذه النسخة من سيارات دودج دورانجو بنظام التحكم في الانطلاق لانش كنترول ( Launch Control ) ، وبرنامج مساعد الإطلاق الذي يستخدم مستشعرات سرعة العجلة لمراقبة قفزة العجلة عند الإنطلاق وضبط عزم دوران المحرك لزيادة التماسك .

كما سيتمكن العملاء منطلب سيارة 2023 القوية هذه بإحدى باقات Plus و Premium المتوفرة ، أولها تضيف مقاعد جلدية عالية الأداء من Laguna ، ومجموعة جر المقطورة ، وفتحة سقف كهربائية ، والعديد من ميزات السلامة التكيفية والمتقدمة ، أما حزمة Premium فتضيف إلى مواصفات حزمة Plus أحزمة أمان حمراء ولوحة عدادات مغلفة بالجلد ولمسات داخلية من ألياف الكربون ونظام صوت Harman Kardon من 19 سماعة .

سيتم فتح طلبات شراء سيارة دودج دورانجو هيلكات 2023 في سبتمبر 2022 ، مع بدء تسليم أول شحنات للوكلاء دودج في أوائل عام 2023 إن شاء الله .

هذه آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات دورانجو اس ار تي هيلكات :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع