Search
Close this search box.

دودج دورانجو 2022 ظهرت بنسخة موبار المميزة الجديدة

قبل انطلاق فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة 2021 تم نشر صور نسخة موبار ( Mopar Edition ) المميزة والجديدة من سيارات دودج دورانجو 2022 بشكل رسمي على الانترنت .

وقبل أن نعرفكم على هذه السيارة الأمريكية الجديدة نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع طراز الاس يو في الذي يأتي مع 3 صفوف من كراسي الركاب ، وكانت ضمن إحدى حلقات برنامج راس بـ راس لنقارن بين دورانجو جي تي ضد فورد اكسبلورر .

ونحن لا نتحدث عن اصدار خاص لن يتم صنعه ولكن حصري الإنتاج ، حيث سيتم صنع 250 نسخة من سيارة دورانجو موبار ؛ 200 نسخة ستباع في السوق الأمريكي ، و 50 نسخة ستباع في السوق الكندي .

تم بناء هذه السيارة الخاصة التي ستشارك في معرض سيما كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور 85 سنة على تأسيس علامة موبار ، وهي تعتمد على نسخة R/T من طراز دودج دورانجو 2022 التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات AWD ، وهي تأتي مع مجموعة اضافات بلس ( Plus ) من حزمة Tow N Go .

من الخارج تأتي هذه السيارة الجديدة الحصرية بخيارين فقط من الألوان ؛ أبيض White Knuckle ، و أسود DB Black ، وبغض النظر عن اللون الذي سيختاره العملاء سيكون هناك لمسات واضحة باللون الأزرق المستمد من لون شعار موبار على الهيكل ، وسيكون هناك شعار Mopar على الشبك الأمامي .

تأتي هذه السيارة مع اطارات حجم 20 إنش تخفي خلفها بريك كاليبرز باللون الأزرق و بريكات بريمبو ، علاوة على ذلك تخفيض ارتفاع هذه الدورانجو بمقدار إنش واحد ( 25 ملم ( مما سيوفر تحكم محسن وانعطاف أكثر إحكاماً واستجابة أسرع .

التغييرات الداخلية متواضعة ، ولكن تم تجهيز المقصورة بمقاعد أمامية من الجلد والجلد المدبوغ التي تتميز بشعار موبار المطرز على مساند الظهر ، وتشمل المزايا الأخرى خياطة متباينة باللون الأزرق ، ودواسات رياضية ، وغيرها من تفاصيل .

ميكانيكياً تعتمد نسخة موبار الخاصة الجديدة من سيارات دودج دورانجو 2022 على محرك هيمي V8 سعة 5,7 لتر يولد قوة 360 حصان ( 365 حصان أوروبي PS ) ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات ، ويتم ارسال الطاقة إلى العجلات مع نظام دفع كلي للعجلات AWD ، وسيجد العملاء ترساً تفاضلياً محدود الانزلاق ونظام تعليق تخميد نشط .

تبلغ تكلفة حزمة موبار الخاصة هذه 3,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 14,981 ريال سعودي ، بدون احتساب سعر السيارة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع