Search
Close this search box.

لاندروفر كشفت عن سيارة ديفندر 2022 مع محرك V8

قامت شركة لاندروفر (Land Rover) البريطانة بالكشف عن سيارة ديفندر 2022 (2022 Defender) جديدة تعتمد على محرك V8 سوبر تشارج .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن سيارة لاندروفر ديفندر جديدة هذه تعتمد ميكانيكياً على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5 لترات مع سوبر تشارج (supercharged) يصدر منه قوة 518 حصان (525 حصان أوروبي PS) و 625 نيوتن متر ، يرتبط هذا المحرك مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

تتسارع سيارة ديفندر 90 مع محرك V8 التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,2 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٤٠ كم/س ، وسيتم توفير ديفندر 110 مع محرك V8 خلال وقت قريب أيضاً إن شاء الله .

كما قامت لاند روفر بضبط نظام التعليق وناقل الحركة ، لتكون سيارة ديفندر 2022 الأكثر سرعة وديناميكية حتى الآن .

إلى جانب تخفيض استهلاك الوقود بما يصل إلى 14.5 لتر من البنزين من أجل قطع مسافة 100 كم ، أما لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون فتصل إلى 327 غ/كم .

وفيما تعد القدرات الفائقة على الطرقات الوعرة أبرز مزايا سيارة ديفندر ، فإن هذا الطراز ثماني الأسطوانات يضيف مستوىً جديد من متعة السائق على هذه الطرقات ، مع إضافة البرنامج “الديناميكي” ضمن نظام “الاستجابة للتضاريس” (Terrain Response) حصرياً لسيارات ديفندر V8 ، ويساعد هذا البرنامج السائقين على تحقيق أسلوب قيادة أكثر ديناميكية وتوازناً أكبر في توجيه الطراز على الأسطح الأسفلتية والأسطح الهشة . وتمت هندسة هذه السيارة لتكون أسرع وأمتع سيارة ديفندر مخصصة للإنتاج على الإطلاق ، مع ما توفره من مرونة ومتعة لا مثيل لها للسائق .

وتحتوي سيارة ديفندر V8 ، التي يسهل تمييزها على الفور ، عدداً من التحسينات الخارجية ، تتضمن الشعارات الخارجية الخاصة بها ، وفتحات العادم الرباعية ، مع أنابيب خلفية مميزة وجنوط بقياس 22 إنش مع تشطيبات بلون “ساتان” الرمادي الداكن ، التي تجتمع لتميّز أقوى طراز في المجموعة . كما إن سيارة V8 أكثر تفرّداً من خلال حصولها على بريك كاليبرز بلون زينون (Xenon) الأزرق و دكات بريك قياس 20 إنش .

وليس محرك البنزين المكون من 8 اسطوانات الجديد الإضافة الوحيدة على لاندروفر ديفندر 2022 ، بل تم تقديم إصدار إكس إس إيدشن (XS Edition) ، مع مجموعة باقات جديدة توفّر للتصميم الخارجي توفر إمكانية أكبر للتخصيص الشخصي ، وشاشة اللمس الأكبر بحجم ١١،٤ إنش لنظام المعلومات والترفيه بيفي برو (Pivi Pro).

فيما يعتمد إصدار كابارثيان إيدشن (Carpathian Edition) الجديد على سيارة ديفندر V8 ، ويمثّل تعبيراً متناهياً عن روعة تصميم وأداء وقدرات سيارة ديفندر ، أما إصدار إكس إس إيدشن فيحل مكان إصدار فيرست إيدشن (First Edition) الذي شهد نجاحاً كبيراً في السابق ، ويتميز بعددٍ من التعديلات الخاصة لتحسين التصميم والمواصفات داخل السيارة وخارجها .

يرجح أن يبدأ سعر سيارة ديفندر V8 نسخة 90 في السوق الأمريكي من 85,000 دولار أمريكي أي 318,750 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع