Search
Close this search box.

رام 1500 ريفولوشن أجدد شاحنة بيك اب تتحدى همر 2023

منذ ساعات تم الكشف بشكل رسمي عن النسخة الاختبارية من رام 1500 ريفولوشن بي اي في ( Ram 1500 Revolution BEV ) التي ستتحدى كلاً من ؛ جمس همر 2023 ، و فورد F150 لايتنينج ، و ريفيان R1T ، و شفروليه سلفرادو EV ، و تسلا سايبر تراك التي لم تدخل خطوط الإنتاج حتى الآن .

نحن نتحدث اليوم عن أول سيارة بيك اب كهربائية بالكامل تحمل شعار شركة رام ( Ram ) الأمريكية ، واستغلت فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2023 المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس في أمريكا حيث ظهرت رسمياً .

مجموعة صور رام 1500 ريفولوشن BEV الاختبارية :

كونها سيارة اختبارية ، لم تقدم رام تفاصيل تتعلق بمجموعة نقل الحركة أو الأداء ، لكنها أعلنت أنها تعتمد على محركين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي ، وتم تصميم هذه المركبة لتقوم باستيعاب مجموعة من المحركات مما يجعل الصانع الأمريكي يلمح إلى ” سيارات رام عالية الأداء قادمة في المستقبل ” كونها تعتمد على منصة STLA الجديدة من مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المخصصة للسيارات الكهربائية .

تعتمد أجدد شاحنات رام 1500 بنسخة الاختبارية على نظام دفع رباعي للعجلات ، وتدعم تيار مستمر بجهد 800 فولت ، ويمكنها بعد شحنها لمدة 10 دقائق أن تقطع مسافة تصل إلى 161 كم ( 100 ميل ) .

تم تجهيز هذه الشاحنة لكي تسير على أقصى التضاريس الصعبة ، وهي تسير على اطارات مقاس 24 إنش تحيط بها عجلات 35 إنش للطرق الوعرة .

شكل رام جديدة يستلهم بعض الملامح من شفروليه سلفرادو EV الكهربائية الاختبارية التي ظهرت رسمياً العام الماضي ، وتحمل واجهة أمامية تنير المستقبل مع شعار مضيء وأنوار عصرية مميزة ، ويأتي الهيكل مع خطوط انسيابية في كل مكان ، ومن الجوانب تخلت على المرايا الجانبية لتحمل بدلاً منها كاميرات وتأتي مع أبواب مع مقابض داخله بالهيكل لتفتح الأبواب باتجاهات متعاكسة مثل سيارة فيراري بوروسانجوي 2023 التي تحمل هوية أبواب سيارات روز رايز .

تضيف رام 1500 ريفولوشن BEV الاختبارية بداخلها امكانية إضافة صف ثالث من كراسي الركاب التي ستكون ضيقة بالتأكيد ، وتأتي مع سقف بانورامي يمكن التحكم بدرجة الإضاءة التي تدخل منه ، وتأتي مع شاشتين حجم 28 إنش في المنتصف تدعم نظام المعلومات والترفيهية ، ومقود يتجواب لأوامر السائق من خلال اللمس والضغط بدلاً من الأزرار الفعلية ، وهناك شاشة عرض على الزجاج الأمامي بتقنية الواقع المعزز للملاحة ، وبالتأكيد تدعم هذه السيارة الاختبارية الاستجابه للأوامر الصوتية ، وتعهدت رام أن هذه المركبة ستحصل على المستوى الثالث من القيادة الذاتية عند إنتاجها مما يسمح بقيادتها لنفسها في العديد من الظروف بدون تدخل السائق .

تتعهد شركة صناعة السيارات بمشاركة المزيد من المعلومات حول رام 1500 ريفولوشن أجدد شاحنة بيك اب في المستقبل ، مع توقع إنتاج شاحنة رام الكهربائية في عام 2024 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع