Search
Close this search box.

رسمياً مجموعة ماكلارين أصبحت بالكامل مملوكة لـ دولة عربية

مجموعة ماكلارين

إنه أمر رسمي لقد أصبح هناك مالك جديد لـ مجموعة ماكلارين ، حيث استحوذت شركة ممتلكات البحرين القابضة ، صندوق الثروة السيادية للبلاد في مملكة البحرين ، على الملكية الكاملة لشركة صناعة السيارات ، ووسعت حصتها من 60% إلى 100% .

هناك القليل من التفاصيل الواضحة حول ما قد يعنيه هذا بالنسبة لـ شركة ماكلارين أوتوموتيف الانجليزية ، وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ، بول والش ( Paul Walsh ) ، إن هذه الخطوة ” ستمكننا من التركيز بشكل أكبر على تقديم خطة أعمالنا طويلة المدى ” ، وسيشمل ذلك الاستثمار في المنتجات والتقنيات الجديدة .

سيارات ماكلارين

من المحتمل أن تمتلك شركة ماكلارين أوتوموتيف الآن الدعم المالي الذي تحتاجه لتمويل تطوير نماذجها المستقبلية وتزويد مجموعتها من سيارات ماكلارين الكهربائية ، حيث واجهت شركة صناعة السيارات الخارقة مشاكل مالية في السنوات الأخيرة ، حيث باعت بعض سياراتها التاريخية في عام 2022 لتمويل سيارة ماكلارين ارتورا الخارقة التي تأخرت ، وقبل ذلك بعام ، باعت شركة ماكلارين مقرها الرئيسي ومصنع الفورمولا 1 .

حصلت مجموعة ماكلارين على رئيس تنفيذي جديد في عام 2022 وأطلقت طراز ماكلارين 750S في عام 2023 ، خليفة سيارة ماكلارين 720S الناجحة . كما قدمت نسخة محدثة من سيارتها الخارقة العملية في أواخر العام الماضي ، لتحول طراز GT إلى GTS .

صور-سيارة-ارتورا-

هناك شائعات بأن الشركة قد تطلق سيارتها الخارقة الجديدة بحلول نهاية العام . تقوم شركة ماكلارين بالفعل بضبطها ، والتي يُزعم أنها ستزود بمحرك V8 هايبرد يعمل بدعم من طاقة كهربائية لتكون النتيجة قوة تزيد عن 1000 حصان . يقال إنها ستتخلص من أبواب العلامة التجارية ثنائية السطوح لصالح أبواب النورس ، وستحصل على هيكل جديد بالكامل مصنوع من ألياف الكربون ، وتتميز بمكونات تعليق ثلاثية الأبعاد 3D .

قد يهمك : هل ستحصل بديلة سيارة ماكلارين بي 1 على أبواب النورس مثل SLS

ماكلارين-

من باب التذكير بعد أشهر قليلة من تولي مايكل ليترز ( Michael Leiters ) منصب الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين ، اعترف بأن الطرازات السابقة كانت ” منتجات غير ناضجة ” . يجب على المالكين الجدد المساعدة في توفير الأموال والاستقرار للشركة حيث تعمل على توسيع جودة منتجاتها وتكييفها وتحسينها .

مع هذه المعلومات الرسمية أصبحت مملكة البحرين ” صندوق الثروة السيادية للبلاد في البحرين ” مالك مجموعة ماكلارين بالكامل .

تعرف على أسرار مبنى ماكلارين حيث توجد مجموعة ضخمة من أساطير السرعة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع