رنج روفر سبورت SV الجديدة 2024 قمة الأداء والفخامة العصرية

رنج روفر سبورت SV

ظهرت سيارة رنج روفر سبورت SV الجديدة ذات الأداء العالي مع التصميم العصري والفخامة المطلقة بشكل رسمي ، وسيعرفكم عليها صهيب شعشاعة في فيديو سيُنشر على عرب جي تي يوم الجمعة القادم إن شاء الله ، فسبق والتقى بـ سيارة 2024 الجديدة هذه في السر خلال آخر زيارة له إلى بريطانيا .

تتميز سيارة رينج روفر سبورت بنسختها الجديدة SV باعتبارها الأكثر قوة وديناميكية ضمن مجموعة سيارات رينج روفر سبورت ، وتمزج بين الأداء الفائق والديناميكية مع قدرات رينج روفر الفريدة والتصميم المتطور والمختزل، وتشتمل مجموعة تقنياتها المعززة للأداء على نظام التعليق الأكثر تقدماً في فئتها ونظام الصوت الملموس مع مزايا السلامة والرفاهية المتعدّدة .

يتربع بطل الأداء الفاخر الحديث على قمة تشكيلة رينج روفر سبورت ، من خلال قدراته المعززة على مستوى قيادة السيارات الرياضية والقدرة الديناميكية والحضور الإيجابي للإرتقاء إلى آفاقٍ جديدة .

رنج روفر سبورت SV جديدة

تأتي سيارة رنج روفر سبورت SV الجديدة ، الحاصلة على أوراق الإعتماد للتفوق في الأداء العالي ، مزوّدة بتصميم حصري معزز لتدفق الهواء لتوفير جمالية أكثر حزماً وثباتًا، مع خيارات وظيفية وخفيفة الوزن وخيارات المواد التقنية من خلال تعزيز قدراتها فائقة الأداء .

تعتمد هذه السيارة حصرياً على محرك بنزين جديد V8 سعة 4,4 لتر ثنائي التوربو MHEV يولد قوة 626 حصان ( 635 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ويصل بحد أقصى إلى 800 نيوتن متر عند تفعيل تقنية المايلد هايبرد .

كما أن سيارة 2024 الجديدة قادرة على التسارع من 0 إلى 96 كم/س ( 60 ميل/س ) خلال أقل من 3,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س ( 180 ميل/س )

نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في السيارة الجديدة أقل بمقدار 15% من الطراز السابق رنج روفر سبورت SVR بقوة 575 حصان .

رنج روفر سبورت SV الجديدة

يتم تمكين هذا الأداء المتميز من خلال مجموعة من الميزات التي توفر مقدار كبير من الوزن يتصل إلى 761 كجم أقل ، وتتضمن هذه الميزات أول خيار جنط من ألياف الكربون مقاس 23 إنش في العالم لسيارة إنتاجية ، ومكابح من السيراميك الكربوني ، وتحسينات ديناميكية هوائية متوافقة مع المعايير بما في ذلك غطاء محرك من ألياف الكربون .

تجسد سيارة رنج روفر سبورت SV الجديدة ، فلسفة الفخامة العصرية الخاصة بعلامة رنج روفر ، وستتوفر فقط لعملاء محددين على مستوى العالم ، حيث سيتم توجيه دعوات مخصصة ومحددة لاستكشاف الإصدار الأول من SV ، التي تمثل من خلال مواصفاتها أفضل الميزات والألوان والتشطيبات . وقد تم تحسين كل سيارة من الإصدار الأول لـ سيارة رينج روفر سبورت SV بشعار العلامة التجارية الحصرية على الفاصل الأمامي ، والكونسول الوسطي ، ولوحات المداس والمصابيح . كل سيارة من الإصدار الأول لـ سيارة رينج روفر سبورت SV ، مخصصة لكل من عملاء رينج روفر الأوفياء .

تتميّز السيارة الجديدة بنظام تعليق التحكم الديناميكي 6D ، وهو الأكثر ابتكاراً في فئته ، حيث يظهر للمرّة الأولى في العالم بمزيج من المخمدات الهيدروليكية المترابطة ، والدعامات الهوائية ذات الارتفاع القابل للتعديل وإعدادت التحكم . هذا النظام شبه النشط الثوري ، من شأنه أن يلغي الحاجة إلى القضبان التقليدية المضادة للالتفاف ، ويقلل بشكل كبير من الميل والدوران للحفاظ على المسار ووضوح الرؤية أثناء الانعطاف والتسارع الشديدين ، مع تقليل الوزن وزيادة التماسك دون المساومة على الراحة والأداء .

داخلية رنج روفر سبورت SV

يختلف نظام التعليق 6D Dynamics الجديد من رينج روفر سبورت SV بين 10 ملم و 25 ملم أقل من نماذج رنج روفر سبورت الأخرى ، بناءً على وضعية القيادة المحددة ، ويعمل بسلاسة مع مجموعة الشاصي وأنظمة التعليق المتقدمة . كما ويتم تطبيق إعدادات SV الفريدة على نظام الدفع الذكي بالدفع الرباعي والتوجيه بجميع العجلات ، وتوجيه عزم الدوران عن طريق الكبح ، والديناميكيات القابلة للتكوين ، والترس التفاضلي الخلفي النشط القفل لتوفير تجربة قيادة أكثر تركيزاً وشبيهة بالسيارات الرياضية ، خاصةً في وضعية SV التي يختارها السائق الجديدة كلياً .

تتميز رنج روفر سبورت SV الجديدة أيضاً، بمكونات هيكل مطورة خصيصاً ، بما في ذلك إطار فرعي خلفي جديد ووصلات تعليق جديدة مع هندسة وتوافق معدلين ، ويحتوي حامل التوجيه الجديد المدعوم إلكترونياً على أسرع نسبة من أي رنج روفر حتى الآن ، لتعزيز الخفة الأمثل للحركة والشعور .

لأول مرة في سيارة رنج روفر ، تم تركيب إطارات خلفية ذات 305 مقاطع، وهي أعرض بمقدار 20 ملم من الإطارات الأمامية ذات 285 قسماً . ويتيح هذا الترتيب ، مع إطارات Michelin Pilot Sport All Season 4 القياسية ، إعداداً ديناميكياً منحازاً للخلف يعزز التماسك والثبات والجر ، كما وتساعد زيادة صلابة الانقلاب الخلفي أيضاً على توفير استجابات توجيه فورية .

كراسي رنج روفر سبورت SV 2024

وبهدف إثبات الفوائد المجمعة لهذه التقنيات، فإن سيارة رنج روفر سبورت SV قادرة على توليد تسارع جانبي يزيد عن 1.1G في الإطارات المخصصة لجميع الفصول . ويمثل ذلك زيادة بنسبة 22% عن الجيل السابق من رنج روفر سبورت SVR في إطارات الصيف ويمكن مقارنته بالسيارات الرياضية التي تركز على حلبات السباق .

ومن خلال تعزيز قدرتها الديناميكية على الطريق ، تستفيد السيارة من نظام مكابح عالي الأداء مطور خصيصاً ، كما وتتيح الفرصة أمام العملاء للاختيار بين تقنيات الكبح ثنائية الصب المعدنية القياسية والاختيارية المصنوعة من السيراميك الكربوني .

للإستفادة القصوى من المعدات الديناميكية المطورة في السيارة الجديدة، يمكن للسائقين تعزيز الأداء الرياضي للسيارة من خلال الضغط على زر وضعية SV الجديد الموجود على عجلة القيادة .

وفي خطوة أبعد من الوضعية النشطة في رنج روفر سبورت ، تعمل وضعية SV على تعزيز القيادة ، من خلال القير الاوتوماتيكي المكون من 8 سرعات ، وسرعة استجابة دواسة الوقود ، ونظام العادم ، ونظام التعليق الديناميكي 6D ، ومن ضمنها أيضاً خفض ارتفاع المركبة بمقدار 15 مم إضافية ، لتقديم تجربة مفعمة بالقوة والثبات قدر الإمكان ، كما تسمح وضعية SV بتفعيل نظام التحكم بالثبات TracDSC الخاص بالحلبات ، ليتمكن السائقون من استكشاف التوازن الفعال لسيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة بحرية أكبر .

يتضمن التصميم الخارجي لـ سيارة رنج روفر سبورت SV الجديدة الفائقة الأداء ، واجهة أمامية حصرية معززة بتيار هوائي ، وجوانب سفلية تم إعادة تشكيلها ، إلى جانب أنابيب عادم رباعية مصنوعة من ألياف الكربون لتأمين نظام عادم فعال يشكل نقاط محورية في الجانب الخلفي ، أيضاً ، تم إضافة المزيد من تفاصيل ألياف الكربون على تصميم رينج روفر ، من شفرات الصادم الأمامي ، إطار الشبك ، فتحات غطاء المحرك ، فتحات التهوئة الجانبية جميعها استكملت بلمسة نهائية مكشوفة للقسم الأوسط من غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون .

تتميز داخلية سيارة SV بمقاعد حصرية مصنوعة من ألياف الكربون الساتان بمساند رأس مدمجة ومساند الظهر التي تم نحتها بشعار SV ، ويتوفر تصميم داخلي جديد من Ultrafabrics ، مع نسيج خفيف الوزن وذو سلاسة ، وتستند الحواف المضاءة والشفافة الأولى من نوعها في العالم خلف عجلة القيادة مع مقابض أكثر وضوحاً ، بينما يمنح السيراميك الأسود لناقل الحركة في وحدة التحكم إحساساً بارداً عند لمسه .

كراسي سيارة رنج روفر سبورت SV

بهدف رفع مستوى الإحساس بالتواصل إلى الأعلى ، تقدم السيارة الجديدة مقعد الجسد والرو (BASS) ، وهو يشكل تجربة صوتية متعددة الأبعاد مع مزايا صحية حيث يصل الإحساس الفريد بالصوت إلى ركاب المقعد الأمامي . إنها أول سيارة تدمج نظاماً صوتياً ملموساً من SUBPAC الرائدة في هذه الصناعة ، وهي تقنية يستخدمها كبار فناني التسجيل والملحنين في العالم .

من خلال دمج برنامج تحسين الذكاء الاصطناعي من SUBPAC ، وتكييف المتحسسات لركاب المقاعد الأمامية ، يحلل Body and Soul Seat الوسائط الإعلامية في الوقت الفعلي ، ما يحقق اهتزازات صوتية عالية الدقة تنتج صوتاً ، هو الأكثر جاذبية وتفاعلاً داخل السيارة . ويعمل هذا النظام بالتوازي مع نظام الصوت Meridian Signature المكون من 29 مكبراً للصوت بقوة 1430 واط .

بالإضافة إلى الانغماس الموسيقي، يمكن أن تساعد برامج Body and Soul Seat Wellness في تعزيز الصحة العقلية والنفسية لركاب المقاعد الأمامية في سيارة رنج روڤر سبورت SV الجديدة من خلال التأثير على سرعة معدل ضربات القلب (HRV) من خلال التباين في الوقت بين كل نبضة ، وإن ارتفاع HRV هو دليل على انخفاض مستويات التوتر والوصول إلى حالة من الاسترخاء .

بالتعاون مع المركز الوطني لتصميم وسائل النقل في جامعة كوفنتري وكلية الإعلام والفنون المسرحية ، تم العمل على تطوير ستة مستويات الاتزان ، التهدئة ، السكينة ، البرودة ، التنشيط والتوهج ، إذ أظهرت الدراسات أن معدل ضربات القلب عند الركاب ، يساعد في تخفيض مستوى القلق أو يؤدي إلى تحسين الاستجابة المعرفية .

تحديثات على سيارات رنج روفر سبورت 2024 العادية

بالإضافة إلى إطلاق نسخة SV عالية الأداء حصلت سيارات رنج روفر سبورت 2024 على تحديثات متعددة ، بما في ذلك سيارة هايبرد كهربائية جديدة قابلة للشحن مع نطاق كهربائي ممتد ، كما تم دمج أحدث جيل من تكنولوجيا المعلومات والترفيه Pivi Pro .

إذ تم تطوير الأداء والكفاءة من خلال نظام توليد الطاقة الكهربائية الهايبرد المعزز والقابل للشحن ، وتم استبدال نسخة P510e بـ P550e والتي بإمكانها أن توفر مدى كهربائي يصل إلى مسافة 121 كم (75 ميلا) لرحلات أكثر سرعة واسترخاءً ، بالإضافة إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 15 جم/كم .

تنضم سيارة P550e هايبرد الكهربائية الجديدة ذات ناقل الحركة المطور إلى مجموعة نقل الحركة الواسعة النطاق لدى رينج روفر سبورت ، عند دمجها مع محرك البنزين انجينيوم سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ، يمكن للمركبة الهجينة الكهربائية أن تنتج 550 حصان من القوة و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

يسمح المحرك الكهربائي المطور وناقل الحركة للسيارة الكهربائية الهايبرد أن تكون أكثر استجابة من أي وقت مضى ، ما يؤدي إلى إنخفاض الوقت المستغرق للوصول إلى 100 كم/س بحلول 5.0 ثوان تحت تأثير الطاقة الكهربائية الصافية ، من خلال استخدام مصدري الطاقة كليهما ، يمكن لـ P550e زيادة السرعة من 0-100 كم /س في 4.9 ثانية .

إضافةً الى ذلك ، تستخدم مجموعة توليد الطاقة P530 V8 ، تقنية السيارة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) لأول مرة ، ويوفر نظام MHEV كفاءة عالية من خلال العمل على جمع الطاقة التي يتم التقاطها عند تخفيف السرعة واستخدام نظام الكبح ، ما يؤدي إلى تعزيز استجابة المركبة حيث يتم إعادة توزيع الطاقة المخزنة عند زيادة السرعة ، ولدى دمج هذه الميزة مع المزايا الأخرى لأنظمة المركبة ، بما في ذلك النظام الأكثر سلاسة لعملية الإنطلاق / التوقف، توفر هذه المواصفات تحسناً في انبعاثات CO2 .

أيضاً تم إثراء التصميم الداخلي المصنوع بشكل آخاذ والمختزل في سيارة 2024 بتقنيات جديدة سهلة الإستخدام ، ويجمع نظام المعلومات والترفيه Pivi Pro4 التواصل دون عناء وحداثة الشاشة التي تعمل من خلال اللمس ، كما يوفر تحكماً سهلاً في جميع وظائف السيارة من خلال الشاشة الزجاجية العائمة ذات الأناقة الآخاذة بمقاس 13.1 إنش .

تساعد أنظمة التحكم الصوتي المدمجة Amazon Alexa AI 6 و”لاند روفر” السائقين على الحفاظ على تركيزهم على القيادة خلال إجراء التغييرات على بيئة المقصورة ، كما تحافظ الأنظمة المتطورة عبر الأثير على تزويد سيارة رينج روفر سبورت بأحدث البرامج .

وتسمح التقنية الجديدة للمساعدة على سلوك الطريق الريفي لأول مرة في سيارة رينج روفر سبورت ، على تعزيز راحة الركاب عند استخدام نظام ضبط السرعة المكيف ، إذ يستخدم هذا النظام الذكي بيانات الملاحة لضبط السرعة المطلوبة تلقائياً ، مع مراعاة الانحناءات في الطريق والتغييرات في الحد الأقصى للسرعة، ما يؤدي إلى زيادة أو تخفيض سرعة السيارة وفقاً لذلك .

تتوفر الآن مجموعة سيارات رنج روفر سبورت المطورة بسعر يبدأ من 83,620 جنيه إسترليني أي ما يعادل 103,536 دولار أمريكي في المملكة المتحدة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع