Search
Close this search box.

رولز رويس فانتوم 2023 ظهرت بمجموعة العناصر الستّة في 6 سيارات جديدة

رولز رويس فانتوم 2023 ظهرت بمجموعة العناصر الستّة في 6 سيارات جديدة

كشفت شركة رولز رويس الانجليزية مؤخراً على سيارة رولز رويس فانتوم 2023 ضمن مجموعة حصرية اسمها ” العناصر الستة ” في أمسية رائعة أُقيمت في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، وسيعرفكم صهيب شعشاعة عليها عن قرب

ترتقي سيارات ” العناصر الستّة ” بالإرث حديث العهد لمساحة الغاليري في فانتوم . إذ تتألف المجموعة الحصرية من 6 سيارات فانتوم بجيلها الثاني ذات قاعدة العجلات الممتدة ، وتضمّ كل منها مساحة غاليري مميّزة مرسومة بريشة الفنان ساشا جفري لتجسيد أقوى عناصر الطبيعة المتمثّلة بـ ؛ الأرض ، و النار ، و الرياح ، و المياه ، و الهواء ، إلى جانب العنصر السادس هو “ الإنسانية “.

انبثقت مجموعة سيارات رولز رويس فانتوم 2023 ” العناصر الستّة ” عن تعاون استثنائي تجاوز كل الحدود وجمع ما بين الفنّ والحرفيّة بطريقة خلابة ، وتطلب صنع هذه السيارات كمشروع عامين تضمنت أكثر من ألفين ساعة عمل .

صحيح أنّ سيارات رولز رويس من الشركة الانجليزية مصمّمةٌ لقلّة من الناس ، ولكنّها عازمة على خدمة الكثيرين . وقد نشأت فكرة فانتوم “ العناصر الستّة “ خلال محادثة بين ساشا جفري الذي غالباً ما يتبرّع بأعماله أو عائداتها للأعمال الخيرية ، وبين سيزار حبيب ، المدير الإقليمي لرولز رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا . فطوّر الاثنان معاً فكرة إنشاء ستّ سيارات استثنائية باتت في ما بعد وسيلةً للتبرّع بالأموال للجمعيات الخيرية الناشطة في مجالات الصحة والاستدامة والتعليم .

من خلال سيارات 2023 الحصرية هذه تم التبرّع بمبلغ 1,23 مليون دولار أميركي بتقسيمه على أربع جمعيات خيرية وهي :

Surgeons for little lives – جنوب أفريقيا

سوف يدعم التبرّع جرّاحي الأطفال في جنوب أفريقيا المتحمسين لتحسين حياة الأطفال الذين يحتاجون إلى جراحة لتغيير حياتهم وسيوفّر الدعم المطلوب لزمالة “ سورجنز فور ليتل لايفز “ للتدريب على جراحة أورام الأطفال ، بالإضافة إلى برنامج الرعاية اللاحقة لمرضى الأورام .

Harmony House – الهند

منظمة غير ربحية تسعى لتحسين حياة الأطفال على المستوى البدني والعاطفي والفكري وتهدف إلى تقديم تجارب غنية لا تُنسى لكل طفل . سيدعم تبرّع “ العناصر الستّة “ برنامج الطبيب والممرّض المقيم لدعم أكبر عدد ممكن من الأطفال وعائلاتهم ممّن هم بأمسّ الحاجة إلى العناية الطبية .

جمعية النحّالين – الإمارات العربية المتحدة

جمعية غير هادفة للربح تركّز أعمالها على رفع الوعي بأهمية النحل في منظومتنا البيئية . سيركّز التبرّع على تثقيف طلاب المدارس بأهمية تربية النحل بشكل مستدام والدور المهم الذي يؤدّيه النحل في البيئة وأهميته بالنسبة للبشر والأمن الغذائي . ستُقام كافة الورش التعليمية في منحلة رولز رويس الواقعة في نادي خور دبي للجولف واليخوت .

بيت البركة – لبنان

تقوم رؤية بيت البركة على صون كرامة المواطنين اللبنانيين الكادحين عبر مساعدتهم لتأمين حاجاتهم الأساسية في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة . لذا يمنحهم بيت البركة فرصة الحصول على الطعام والعيش الكريم والخدمات الطبية والتعليم وسط أجواء من الاحترام والدعم . ستستفيد هذه الجمعية غير الربحية من تبرّع رولز رويس فانتوم 2023 ” العناصر الستّة ”  لدعم برنامج ” فرصة ” الذي يغطي الرسوم الدراسية للأطفال الأكثر حرماناً في لبنان .

رولز رويس فانتوم 2023 “العناصر الستّة” تجسّد ذروة الفخامة

رسا التعاون على ساشا جفري بفضل رؤيته الاستثثنائية وأسلوبه المميّز وطريقته الرائعة في استخدام الألوان ، حيث قام برسم كل غاليري في فانتوم ” العناصر الستّة ” يدوياً . وقد أُضيف مفهوم الإنسانيّة كعنصر مكمّل مستوحى من روحيّة أعمال الفنان البريطاني المتمحورة حول العناصر الخمسة التقليدية . يشكّل كل عنصر في نظر ساشا جفري مشاعر وروحيّة وطاقة وهدفاً مختلفاً ، وهذا ما تعكسه سلسلة سيارات ” العناصر الستّة ”.

تضمّ سيارة ” العناصر الستّة ” باللون البرتقالي المعدني مساحة غاليري من وحي عنصر النار لتمثّل الشغف والثقة . وتتوقّف حدودُ النار عند الأرض حيث تمثّل سيارة ” العناصر الستة ” باللون الرصاصي الثبات والجذور . توحي سيارة ” العناصر الستة ” بهيكلها الخارجي الأخضر الفاقع وتصميمها الداخلي باللون الأبيض غير اللامع ، بعنصر الهواء الذي يشكّل قوام الحياة . أما سيارة “العناصر الستّة” بهيكلها الخارجي باللون الأزرق المتموّج وخط الكوتشلاين القصير باللون الأبيض الناصع ، فتمثّل الرياح بما تكتنفه من مشاعر الحرية . من جهة أخرى ، تجسّد فانتوم المستوحاة من المياه باللون الأزرق العربي مشاعر الاندفاع والانسيابية ، في حين استوحيت فانتوم باللون الأبيض الأندلسي من الإنسانية وتعكس الحبّ والتعاطف وارتباط النفوس .

هذا وتتميّز كل سيارة بخط كوتشلاين فريد يزيّنها مع كلمة ظاهرة على يمين الشعار الذي يمثل شعار القلب الخاص بالفنان ساشا جفري للإشارة إلى العنصر الذي أوحى بتصميم السيارة . كما تضمّ سيارات ” العناصر الستة ” قاعدة منقوشة لمجسّم روح السعادة ، لتمثّل قوى العناصر التي اختارها جفري .

لن تتوقف التبرعات الخيرية عند هذا الحدّ ، وذلك بفضل مبادرة فريدة للرموز غير القابلة للاستبدال NFT ، ما يضيف بُعداً جديداً إلى هذه القضية .

ترتبط الرموز الستة المختلفة غير القابلة للاستبدال بكل سيارة فانتوم ، ولكن يمكن لمالكيها بيع رموزهم بشكل منفصل إن أرادوا . ومع كل تداول لهذه الرموز ، تُدفع حصّة في محفظة رقمية مخصّصة للأعمال الخيرية . بالإضافة إلى ذلك ، ستضم حجرة القفازات لكل سيارة من مجموعة سيارات رولز رويس فانتوم 2023 ” العناصر الستة ” رمز QR يتيح للمالكين الستّة الاطلاع على رموزهم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع