Search
Close this search box.

زيادة عدد النسخة التي سيتم صنعها من أجدد سيارات كوينيجسيج

منذ أيام معدودة عرفناكم على طراز CC850 الذي يعتبر أجدد سيارات كوينيجسيج ( Koenigsegg ) السويدية الخارقة ، وصاحبة لقب أسرع وأقوى سيارة قير عادي في العالم .

كان من المقرر أن يتم صنع 50 نسخة في العالم من كوينيجسيج CC850 ، ولكن شركة السيارات السويدية أعلنت وبشكل رسمي بعد 5 أيام من إطلاق هذه السيارة السريعة والقوية الجديدة أن جميع النسخ تم بيعها قبل إنتاجها ، مما دفعها لتوسيع دائرة إنتاج هذا الطراز لتقرر أنها سترفع من عدد النسخة التي ستصنعها بمقدار 20 سيارة أخرى ليصل إجمالي العدد إلى 70 سيارة .

قال كريستيان فون كوينيجسيج ، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي : ” كانت الاستجابة لـ CC850 ساحقة ، لا يزال إنتاج 20 سيارة إضافية على طراز CC850 المخطط لها ليس قريباً من الطلب ، ولكنه يمنحنا الفرصة للنظر في العملاء بدرجة أكبر ، مع الترحيب أيضاً بجزء صغير من المالكين الجدد ” .

من هذا التصريح يبدو أن هناك العديد من عملاء شركة كوينيجسيج الراغبين بامتلاك نسخة من أجدد سيارات كوينيجسيج ولكن حصرية الطراز لم تعطي لهم فرصة ، مما دفع الصانع السويدية على زيادة حجم الإنتاج من خلال توفير 20 سيارة جديدة أخرى ترضي بعض الأثرياء العاشقين للسرعة .

وقال فون كوينيجسيج : ” من الواضح أننا ضربنا على وتر حساس لدى الخبراء والمعجبين من خلال مزج جذورنا بالتفكير الجديد والتصميم الخالد الذي يختلف عن البقية ، نشعر بالتواضع والامتنان للاستجابة وسنبذل قصارى جهدنا لتجاوز التوقعات ” .

تم اختيار عدد النسخة الإضافية المقدمة للاحتفال بمرور 20 عاماً على إنتاج شركة كوينيجسيج ، وتم اختيار الرقم الأولي 50 سيارة للاحتفال بذكرى ميلاد كريستيان فون كوينيجسيج الخمسين عاماً .

من باب التذكير تعتمد أجدد سيارات كوينيجسيج على شقيقتها كوينيجسيج يسكو ، وهي تكرم طراز CC8S أول سيارة للعلامة التجارية السويدية ، وتتميز بامتلاكها قير عادي فريد من نوعه متصل بمحرك V8 سعة 5 لترات توين تيربو يولد 1,385 حصان ( 1,404 حصان أوروبي PS ) و 1,385 نيوتن متر من عزم الدوران عند استخدام بنزين E85 ، وعند استخدام البنزين العادي تبلغ قوة المكينة 1,185 حصان ، ويبلغ وزن السيارة الخارقة 1,385 كيلوغرام .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدثنا به عن كوينيجسيج :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع