Search
Close this search box.

سانغ يونغ توريس سيارة SUV كورية جديدة للدروب الوعرة بسعر منافس

سنعرفكم اليوم على سانغ يونغ توريس ( SsangYong Torres ) سيارة SUV كورية جديدة كلياً للدروب الوعرة نشرت صورها على الانترنت بشكل رسمي ، وتم الإعلان عن سعرها ومواصفاتها .

تم الكشف عن سيارة توريس الجديدة في وطنها الأم كوريا الجنوبية لتكون أحدث طراز في عائلية سيارات SUV الخاصة بها ولتقع ضمن فئة بين سيارتي ؛ سانغ يونغ كوراندو الأصغر منها ، و سانغ يونغ ريكستون الأكبر منها .

تتميز سانغ يونغ توريس بمظهر قوي وتتميز بمقدمة جريئة تتضمن صدام أمامي ضخم يتضمن العديد من فتحات التهوية بعضها مزيف أسفلهم يوجد لوحة انزلاقية من الألومنيوم ، وتمتلك سيارة 2023 شبك أمامي يبدو مستوحى من سيارات جيب الأمريكية مع 6 أعمدة تحيط به مصابيح أمامية LED نحيفة ، ونلاحظ الخطوط الديناميكية القوية على غطاء المحرك ، كما تم توفير تصاميم جانبية عضلية .

تأتي أجدد سيارة SUV كورية مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة مع اطارات حجم 20 إنش اختيارية ، ويأتي حجم الاطارات القياسية 17 و 18 إنش ، وصندوق تخزين جانبي اختياري مشابه للمتوفر في سيارة لاند روفر ديفندر البريطانية ، وعتبات أبواب جانبية اختيارية .

في الخلف يوجد نتوء على الباب الخلفي يشبه غطاء العجل الاحتياطي المدمج كإشارة إلى سيارات 4×4 في الماضي ، تذكرنا مصابيح LED الخلفية بـ أضواء فورد اكسبلورر ، وحصل الصدام الخلفي علي لوح انزلاقي من الألمنيوم مثل الواجهة الأمامية .

عند الانتقال إلى الداخل ، نجد مجموعة عدادات رقمية ، وشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه المركزية مقاس 12.3 إنش ، ولوحة أخرى تعمل باللمس مقاس 8 إنش للتحكم في المناخ أسفل الشاشة الوسطية تبدو هوية الشاشات مستمدة من سيارات جاكوار لاند روفر ، تحتوي عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة بأربعة أذرع على الكثير من الأزرار المدمجة ، بينما تتميز لوحة العدادات والأبواب والكونسول الوسطي بلمسات معدنية تتباين مع التنجيد الجلدي .

اعتماداً على تصريحات شركة سانغ يونغ تأتي هذه السيارة الجديدة مع مساحة صندوق خلفي تتسع لحمولة حجمها 703 لتر ، وتزداد لتصل إلى 1,662 لتر عند طي مقاعد الصف الثاني ، وهي تحتوي على 5 كراسي للركاب .

سيبدأ سعر سانغ يونغ توريس في كوريا من 26,900,000 ين ياباني أي ما يعادل 20,911 دولار أمريكي أو 78,416 ريال سعودي ، ويصل السعر إلى 30,400,000 ين ياباني أي ما يعادل 23,630 دولار أمريكي أو 88,612 ريال سعودي .

لم يتم الإعلان عن مواصفات سيارة سانغ يونغ 2023 الميكانيكية هذه في الوقت الراهن ، ولكن من المتوقع أن يكون قلبها النابض نفس محرك سانغ يونغ كوراندو 4 سلندر سعة 1,5 لتر تيربو يولد قوة 168 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، وتعمل قياسياً بنظام سحب أمامي واختيارياً بنظام دفع رباعي للعجلات ، ومن المتوقع أيضاً توفير نسخة كهربائية بالكامل منها .

من باب التذكير سبق عرفناكم خلال سنة 2022 على سيارة هايبرد SUV اختبارية من شركة سانغ يونغ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع