Search
Close this search box.

سعر أجدد سيارات سباق تعتمد على محرك تويوتا

تم الكشف رسمياً عن لوتس اميرا جي تي 4 ( Lotus Emira GT4 ) ، أجدد سيارات سباق مخصصة للسير الحلبات ، والتي تعتمد على محرك تويوتا .

نحن نتحدث عن نسخة خاصة مخصصة للمشاركة في سباق سيارات من طراز لوتس اميرا جديدة التي تنافس كلاً من ؛ بي ام دبليو ام 4 ، و بورش كايمن ، و جاكوار اف تايب ، و البينا A110 ، والتي ظهرت رسمياً ضمن فعاليات مهرجان جودوود ( Goodwood ) للسرعة في سنة 2021 .

اقتحمت سيارة لوتس اميرا GT4 عند إطلاقها الرسمي مسار حلبة Hethel في بريطانيا التابعة لـ شركة لوتس ، لتقدم عرضاً ديناميكياً لقدراتها حول المضمار ، ورافقت GT4 أجدد سيارات سباق لوتس تايب 30 التي تم إنتاجها في سنة 1965 والتي تعتمد على محرك V8 سعة 4,7 لتر من شركة فورد .

وكما ذكرنا في البداية تعتمد لوتس اميرا GT4 المخصصة للحلبات فقط على محرك تويوتا وهو V6 سعة 3,5 لتر يصدر منه قوة 400 حصان عند 7,200 rpm ، تصل القوة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس Xtrac متتابعة سداسية السرعات مع تبديل من خلف المقود ( paddle-shift ) وترس تفاضلي محدود الانزلاق ، ويتم توفير قوة الكبح من خلال نظام فرامل بوش ABS القابلة للتعديل .

حصلت السيارة الرياضية البريطانية المخصصة لعالم السباقات على اطارات بيريللي GT4 حجم 18 إنش ، وتأتي مع نظام تعليق خاص وتمتلك مخمدات Ohlins قابلة للتعديل في اتجاهين ، وتعمل القضبان الأمامية والخلفية المضادة للالتفاف على ثبات السيارة عند الانعطافات .

بدون أي شك تمتلك سيارة سباق جديدة قفص حماية من 6 نقاط المناسب لشروط الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) مما يجعل المقصورة توفير أكبر قدر من السلامة لـ سائق السباقات في حال وقوع حادث لا قدر الله .

أخيراً وليس آخراً ، تمتلك لوتس اميرا GT4 هيكل من الألومنيوم مما يساعد على إبقاء الوزن منخفضاً عند 1,300 كيلوغرام بدون سوائل .

سعر أجدد سيارات سباق لوتس اميرا GT4 يبدأ من 165 ألف باوند استرليني أي ما يعادل 205 ألف دولار أمريكي أو 768,750 ريال سعودي ، قد يختلف هذا الثمن وفقاً للمواصفات ، ولكن بغض النظر عن ذلك فإن هذه السيارة سيتم صنعها يدوياً في المملكة المتحدة بالتعاون مع لوتس و RML Group .

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارات لوتس ، نود تذكيركم بـ فلوق غضينا من خلاله سباقات سرعة بسيارات خارقة على مدرج مطار .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع