Search
Close this search box.

سعر حزمة القيادة الذاتية في سيارات تسلا ارتفع كما أعلن إيلون ماسك

مع بداية السنة الجديدة تم الإعلان رسمياً عن رفع سعر حزمة القيادة الذاتية في سيارات تسلا الكهربائية الأمريكية ، كما أعلن إيلون ماسك ( Elon Musk ) بتغريده على التويتر .

كما يعلم العديد من مالكي سيارات تسلا يمكن طلب حزمة اختيارية اسمها Full Self-Driving اختصار FSD ، ما يعني بلغتنا العربية تقنيات للقيادة الذاتية ، وفقاً لأجدد المعلومات تم رفع تكاليف الحصول على هذه الحزمة .

وفقاً للتفاصيل الجديدة ارتفع سعر حزمة القيادة الذاتية في سيارات تسلا من 10 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 37,500 ريال سعودي ، ليصل الآن إلى 12 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 45 ألف ريال سعودي كما أعلن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك .

هذه المعلومة الجديدة تعلن عن زيادة سعر حزمة FSD بمقدار ألفين دولار أمريكي أي ما يعادل 7,500 ريال سعودي ، وهذا القرار سيدخل حيز التنفيذ من تاريخ 17 يناير الجاري إن شاء الله ، وسيطبق فقط على العملاء بالولايات المتحدة الأمريكية .

تقدم تسلا أيضاً خدمة اشتراك شهرية بقيمة 199 دولار أمريكي أي ما يعادل 746 ريال سعودي لحزمة FSD الخاصة بالقيادة الذاتية ، والتي من المحتمل أن تشهد أيضاً زيادة في السعر .

من المفترض أن هذه التغييرات على الأسعار وفقاً للخطة ، كما قال ماسك في الماضي أن سعر حزمة القيادة الذاتية في سيارات تسلا سيرتفع مع إضافة ميزات جديدة .

ولكن هل يمكنك حقاً تبرير القفزة الكبيرة في الأسعار على نظام القيادة الذاتي الكامل الذي لا يتمتع بالاستقلالية الكاملة حقاً ؟

من باب المعرفة هناك 6 مستويات من استقلالية القيادة في السيارات مصنفة من 0 إلى 5 ، حيث 0 عبارة عن سيارة غير مدعومة بأي من تنقيات قيادة مساعدة للسائق وتمتلك فقط أدوات مساعدة أساسية مثل ABS والتحكم في الجر ، و 5 هي مستوى مستقل تماماً دون الحاجة إلى سائق أو دواسات أو عجلة قيادة كما هو الحال الآن .

وينظر إلى نظام القيادة الذاتية من المستوى الخامس على أنه أحد أكثر أنظمة القيادة الذاتية اكتمالاً في الصناعة ، فقد أخبرت تسلا الوكالات الحكومية أن FSD في المستوى 2 فقط من الاستقلال الذاتي ، وفي الوقت نفسه ، فإن شركات مثل مرسيدس وهوندا ، التي لم تبدأ العمل الجاد على المركبات ذاتية القيادة إلا بعد مرور تسلا بفترة طويلة ، قد وصلت بالفعل إلى المستوى 3 من الموافقة لتوفير هذه التقنيات بشكل إنتاجي مثل سيارة اس كلاس جديدة .

ومع ذلك ، فقد ادعى إيلون ماسك أن تسلا يمكن أن تصل إلى المستوى 4 من الاستقلال الذاتي بالقيادة في وقت مبكر من سنة 2022 ، ولكن بالنظر إلى التأخر في إنتاج العديد من طرازات تسلا جديدة ، لن نصدق حتى يتم الكشف عن ذلك .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع