Search
Close this search box.

سعر سيارة لوتس جديدة التي تعتمد على محرك مرسيدس AMG

سنستعرض معكم اليوم معلومات رسمية تكشف عن سعر سيارة لوتس جديدة التي تعتمد على محرك مرسيدس AMG ، وسنعرفكم على مواصفات سيارة 2023 الرياضية البريطانية بقلب ألماني .

هذه ليست أول مرة يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن لوتس اميرا ( Lotus Emira ) ، التي ستنافس كلاً من ؛ بي ام دبليو ام 4 ، و بورش كايمان ، و جاكوا ر اف تايب ، و البينا ايه 110 ، والتي تم الكشف عنها بشكل رسمي العام الماضي ضمن فعاليات مهرجان جودوود ( Goodwood ) للسرعة .

ومنذ إطلاقها كشف شركة السيارات البريطانية عن معلومات محددة وليست شاملة متعلقة بـ مواصفات لوتس اميرا 2023 الميكانيكية ، ولكننا اليوم حصلنا على تفاصيل ميكانيكية شاملة إلى جانب سعر سيارة لوتس جديدة بنسخة فيرست اديشن ( First Edition ) التي تعتمد على محرك مرسيدس AMG .

ستعتمد أجدد سيارة رياضية بريطانية على محرك مرسيدس AMG M139 مكون من 4 سلندر سعة لترين مع توربو يولد قوة 360 حصان ، وهذا الرقم أقل بكثير من قدرة المحرك في موديلات مرسيدس المختلفة ، حيث تصل القوة إلى 416 حصان في سيارة AMG A45 S .

تقول لوتس إن المحرك هو “نسخة مخصصة” من M139 ، والتي تتضمن أجهزة مصممة للمساعدة في دمجه في تصميم السيارة الرياضية ، ومع ذلك لم تذكر الشركة أين فقدت ما يقرب من 60 حصاناً .

ويتصل محرك مرسيدس AMG مع قير بوكس اوتوماتيكي من 8 غيارات دبل كلتش يوصل الطاقة إلى العجلات الخلفية .

كما تتوفر هذه السيارة بخيار ثاني من المحركات V6 سعة 3,5 لتر سوبر تشارج من شركة تويوتا بقوة أكبر تصل إلى 400 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران ، يمكن توفره على نسخة First Edition .

سيتم طرح الإصدار الأول من سيارة اميرا للبيع بـ اطارات مسبوكة خفيفة الوزن مقاس 20 إنش مع تشطيب فاخر بلونين ، ستقدم لوتس اطارات فضية وسوداء لامعة كخيار بدون تكلفة ، داخل تلك الاطارات سيكون هناك كاليبرز من قطعتين ذات علامة تجارية مطلية باللون الأحمر أو الأسود أو الأصفر أو الفضي ، ستتناسق هذه الألوان بشكل جيد مع الدهان الخارجي الذي يتضمن 6 خيارات ؛ سينيكا بلو ، وماغما ريد ، وهيثيل يلو ، ودارك فيردانت ، وشادو جراي ، ونيمبوس جراي .

وسيتوفر 7 خيارات من الألوان على الداخلية ، بالإضافة إلى تشطيبات الكروم الساتان والإضاءة المحيطة البيضاء ، والمقاعد الكهربائية القابلة للتدفئة التي يمكن ضبطها على 12 وضعية ، وتدعم السيارة Apple CarPlay و Android Auto ، وستمتلك غيرها من الأشياء الجيدة .

يأتي الإصدار الأول مزوداً بحزمة برامج التشغيل ، وحزمة التصميم ، وحزمة الراحة بشكل قياسي ، مما يوفر خيارات التعليق والإطارات ، وزجاج الخصوصية ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات ، والمزيد .

ستتوفر لوتس اميرا ذات الأربع أسطوانات للبيع في الأسواق العالمية خلال بداية من الربيع المقبل ، وسيبدأ سعر سيارة لوتس جديدة نسخة First Edition مع محرك AMG من 85,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 322,125 ريال سعودي .

أما سيارة لوتس V6 فستتوفر للبيع في يناير 2023 مقابل 82,900 دولار أي ما يعادل 310,875 ريال سعودي ، وسيبدأ سعر نسخة First Edition مع محرك V6 وقير عادي التبديل من 93,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 348,750 ريال سعودي ، جميع الأسعار لا تشمل رسوم الشحن .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع