Search
Close this search box.

سعر كيا سبورتاج هايبرد 2023 أرخص من تويوتا راف فور برايم

حصلنا على معلومات رسمية تعلن عن سعر كيا سبورتاج هايبرد 2023 جديدة اصدار PHEV اختصار plug-in hybrid electric vehicle ، ما يعني بلغتنا العربية سيارة هايبرد يتم شحن محركها الكهربائي بواسطة مقبس كهرباء .

نحن نتحدث بالتحديد عن سيارة بلج ان هايبرد من سيارات سبورتاج الكروس أوفر الكورية بجيلها الخامس والأجدد ، والتي تعتبر شقيقة من الأم الثانية لـ سيارة هونداي توسان 2023 .

واليوم توفرت لدينا معلومات رسمية تعلن أن سعر كيا سبورتاج هايبرد 2023 جديدة سيبدأ في السوق الأمريكي بالتحديد من 38,490 دولار أمريكي أي ما يعادل 144,337 ريال سعودي ، بدون احتساب رسوم الشحن البالغ قدرها 1,295 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,856 ريال سعودي .

تتفوق سيارة الكروس أوفر الهايبرد الكورية من ناحية ثمن على سعر تويوتا راف فور برايم الأغلى منها بمقدار 1,810 دولار أمريكي أي ما يعادل 6,787 ريال سعودي .

تعتمد سبورتاج PHEV جديدة على نظام ميكانيكي يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1,6 لتر تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون بقوة 13,8 كيلو واط يتم شحنها بواسطة مقبس كهربائي ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 261 حصان ( 265 حصان أوروبي PS ) و 349 نيوتن متر من عزم الدوران .

تستطيع هذه السيارة البلج ان هايبرد قطع مسافة تصل إلى 54 كم ( 34 ميل ) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط ، ويمكن إعادة شحن بطاريات الليثيوم ايون في غضون ساعتين تقريباً ، في حين أن النطاق المسافة الكهربائية التي تقطعها أقل قليلاً من تصنيف تويوتا راف فور برايم البالغ 68 كم ( 42 ميل ) .

بعد استعراض سعر أجدد سيارات سبورتاج جديدة ، من حيث المواصفات تتميز سيارة سبورتاج PHEV X-Line AWD ستاندر بوحدات إضاءة LED و اطارات معدنية مقاس 19 إنش ، وتأتي الكروس أوفر أيضاً مزودة بزجاج أمامي عازل للصوت وفتحة سقف بانوراما .

عند الانتقال إلى المقصورة ، سيجد المشترون مجموعة عدادات رقمية يتم عرضها من خلال شاشة حجم 12,2 إنش ، وشاشة حجم 12,3 إنش تدعم نظام الترفيه والمعلومات يدعم نظام ملاحة GPS بالإضافة إلى أنه يتوافق مع Android Auto و Apple CarPlay ، تنضم إليهم مقاعد أمامية مدفأة من الجلد الصناعي SynTex مع تعديل كهربائي ضمن 10 اتجاهات من جانب السائق ، تشمل المزايا الأخرى عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ، وتقليم خشبي هيدروغرافي ، ونظام تحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة ، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكي .

تمتلك سيارة 2023 مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك مساعد الضوء العالي ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ، ينضم إليهم نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء ، ومساعد تجنب الاصطدام عبر حركة المرور الخلفية ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظام التحذير من مغادرة المسار ، وأخيراً وليس آخراً هناك نظام تحذير من خروج آمن وتحذير من مسافة ركن السيارة عند الرجوع للخلف .

وسيبدأ سعر كيا سبورتاج هايبرد 2023 في حال طلب نسخة PHEV X-Line Prestige AWD من 42,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 161,212 ريال سعودي ، بدون احتساب رسوم الشحن .

تكافئ هذه النسخة المشترين بمصابيح أمامية LED ومصابيح ضباب LED وزجاج أمامي مُدفأ وفوهات ممسحة للزجاج الأمامي مُدفأة ، وتحدث تغييرات أكبر في المقصورة حيث يتميز الطراز الذي يتصدر النطاق بمجموعة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ومقاعد أمامية مدفأة / مهواة ، تشمل التفاصيل الأخرى عجلة قيادة من الجلد مُدفأة ، ودواسات مصنوعة من السبائك المعدنية ، ومقعد ركاب قابل للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات ، ونظام صوتي متميز من Harman Kardon .

وتأتي سبورتاج برستيج أيضاً مع مواصفات أمان إضافية نظراً لوجود نظام أكثر تقدماً للمساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي ، تشمل الإضافات الأخرى نظام التحكم الذكي بالسرعة مع التوقف والانطلاق ، ومساعدة القيادة على الطريق السريع ، وشاشة الرؤية المحيطية ، وغيرها من مواصفات .

بعيداً عن حديثنا حول سعر ومواصفات سبورتاج هايبرد الجديدة ، نود تذكيركم أن طراز الكروس أوفر الكوري ينافس كلاً من ؛ فولكس فاجن تيجوان ، و فورد اسكيب ، و شفروليه اكوينوكس ، و هوندا CRV ، و جيب كومباس ، و ميتسوبيشي اكليبس كروس ، و نيسان اكس تريل ، و تويوتا راف فور .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع