سوبارو تُعيّن رئيس تنفيذي جديد للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية

بينما تتحول صناعة السيارات بالكامل في خطى سريعة نحو الكهرباء، قامت شركة سوبارو اليابانية بتعيين رئيس تنفيذي جديد أملًا في تحقيق التغيير المرغوب واللحاق بالركب. حيث قالت شركة السيارات اليابانية يوم الجمعة الماضي أنها ستعين رئيساً تنفيذياً جديداً لمعالجة “التحوّل العميق” إلى السيارات الكهربائية في الصناعة، في تقليد واضح لما فعلته شقيقتها تويوتا مؤخرًا.

عينت سوبارو “أتسوشي أوساكي” في منصب الرئيس التنفيذي في إطار إصلاح هيكل إدارة الشركة لدفع وتسريع جهود التحوّل الكهربائي والحفاظ على قدرتها التنافسية. ويتولى أوساكي زمام القيادة من توسي ناكامورا، الذي شغل منصب رئيس سوبارو منذ يونيو 2018 ونجح في قيادتها إلى بر الأمان خلال فترة وباء كورونا. بينما شغل أتسوشي أوساكي منصب نائب الرئيس التنفيذي لقسم التصنيع سابقًا.

سوبارو تُعيّن رئيس تنفيذي جديد للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية

وقالت الشركة أنها ستصوغ رؤية إدارية جديدة يتم الانتهاء منها في اجتماع المساهمين القادم في يونيو.

يأتي هذا التغيير في قيادة سوبارو بعدما بدأ ناكامورا جهود الشركة اليابانية في سوق السيارات الكهربائية، عندما قدّمت أول سيارة كهربائية من إنتاجها “سوبارو سولتيرا” ولكن إطلاقها لم يكن على المستوى المأمول. ففي الولايات المتحدة -السوق الرئيسي للسيارات الكهربائية بعد الصين- باعت 919 نسخة فقط من سيارتها الأولى سولتيرا، في حين أطلقت العديد من الشركات المنافسة سيارتها الكهربائية الثانية -وأحيانًا الرابعة- في السوق.

ويعكس هذا الإصلاح الإداري خطوة مماثلة قامت بها شركة تويوتا اليابانية، التي أعلنت عن تنحي رئيسها التنفيذي أكيو تويودا في يناير الماضي، والذي كان متمسكًا باستراتيجية السيارات الهايبرد لسنوات. في حين أعلن رئيس تويوتا التنفيذي الجديد كوجي ساتو –رئيس لكزس سابقًا– أن الوقت مناسب لتحوّل الشركة نحو إنتاج سيارات كهربائية بالكامل، في تناقض صارخ مع القيادة السابقة.

سوبارو تُعيّن رئيس تنفيذي جديد للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية 1

قد يهمك: سيارة سوبارو الكهربائية التالية لن تخرج قبل سنوات

وعلى نفس الصعيد أطلقت تويوتا سيارتها السيدان الكهربائية تويوتا bZ3 في السوق الصيني مؤخرًا بسعر يتراوح حول 27 ألف دولار أميركي، في تعاون مشترك مع شركة BYD الصينية، بينما تطوّر منصتها الكهربائية الخاصة والتي يُتوقع أن تبدأ في استخدامها بالسيارات الكهربائية المستقبلية.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات اليابانية لا تزال تتحسس طريق السيارات الكهربائية، ومنها شركة هوندا التي كشف رئيسها التنفيذي مؤخرًا أنها قد تستمر في إنتاج سيارات البنزين حتى عام 2040.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: سوبارو WRX STI بقوة 850 حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع