سيارات بورش الجديدة القادمة ستصدم العالم مع هذا القرار الجريء للغاية

بورش 2020

هناك تحول هائل متعلق بـ سيارات بورش الجديدة القادمة وقرار رسمي جريء للغاية سيجعل من كافة سيارات بورش الإنتاجية هجينة وكهربائية ما عدا سيارة بورش 911 الرياضية !!!

وفقاً لتصريحات أدلى بها السيد Oliver Blume الرئيس التنفيذي لـ شركة بورش الألمانية مؤخراً لـ مجلة Manager Magazin ، أعلنت عن خطة جميغ جميع سيارات بورش تعتمد على محركات كهربائية بإستثناء طراز بورش 911 ، وسيشمل القرار إيقاف توفير محكات ديزل على طراز بورش .

وأعلن السيد Blume أن 17.7% من نسبة مبيعات سيارات بورش يفترض أن تكون لصالح السيارات الهجينة والكهربائية في عام 2022 ، وسترتفع النسبة لتصل إلى 78.74% بحلول عام 2025 إن شاء الله ، وحسب الخطة ستصل هذه النسبة إلى 100% في عام 2027 بإستثناء سيارات بورش 911 التي ستتوفر بحد أقصى بنسخة هجينة .

وبالاعتماد على معلومات رسمية توفرت لفريقنا في عرب جي تي بلغت نسبة مبيعات بورش باناميرا هايبرد في أسواق اوروبا ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، 63% من مبيعات هذه السيارة السيدان الرياضية الفاخرة ، بينما انخفض الطلب بشكل هائل على خيارات محركات الديزل من بورش لتبلغ نسبة مبيعات سيارات بورش الديزل بشكل عالمي في عام 2017 الماضي 12% فقط .

وسبق وشوقتنا شركة بورش لـ سيارتها الجديدة كلياً القادمة بورش تايكان – Porsche Taycan 2020 التي ستكون النسخة الإنتاجية من بورش ميشن اي وستكون أول سيارة كهربائية بالكامل إنتاجية من شركة بورش ، وتشير المعلومات الرسمية الأولية أن قوة سيارة بورش تايكان 2020 القادمة ستزيد عن 600 حصان وستحصل عليها من بطاريات ليثيوم ايون – Lithium ion batteries ، وستتمكن هذه السيارة الكهربائية القادمة من قطع مسافة أكثر من 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وأكدت معلومات رسمية سابقة أن سيارة بورش تايكان 2020 تحتاج إلى 15 دقيقة ليتم شحنها بطاقة تكفيها لقطع مسافة 400 كم باستخدام شاحن 800 فولت .

المستقبل متوجه بشكل هائل إلى توفير سيارات كهربائية سواءً رغبنا بذلك أم لا فجميع صناع السيارة يوجهون خطتهم نحو تطوير وبناء سيارات تعتمد على محركات كهربائية .

ملاحظة : مجموعة الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة Porsche Mission E Cross Turismo الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات بداية العام الجاري .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع