Search
Close this search box.

اعرف من هي أول شركة ستوفر سيارات جديدة للبيع تسير لوحدها

اعرف من هي أول شركة ستوفر سيارات جديدة للبيع تسير لوحدها وتعتمد على المستوى الثالث ( Level 3 ) من أنظمة القيادة الذاتية في أمريكا بالتحديد .

منذ طفولتنا ونحن نحلم بـ سيارات تتحرك على الطرق لوحدها بدون تحكم سائق بشري ، ومن سنوات وشركات السيارات العالمية تختبر أنظمة القيادة الذاتية الشاملة على نسخ تجارب من السيارات ، ليتم الإعلان مؤخراً عن اسم أول شركة سيارات ستبيع سيارات إنتاجية في السوق الأمريكي مزودة بأنظمة من القيادة الذاتية لا يتطلب تدخل السائق بالمقود أو دواسات البنزين أو حتى الفرامل عند تفعيل هذه التقنيات الحديثه .

ستكون مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) أول شركة توفر سيارات جديدة للبيع تسير لوحدها في السوق الأمريكي ، ونحن نتحدث هنا عن أنظمة القيادة الذاتية من المستوى الثالث التي ستتوفر على سيارات ؛ مرسيدس S Class 2023 ، و مرسيدس EQS 2023 الكهربائية بالكامل .

أعلن صانع السيارات الألمانية عن هذا الخبر الرسمي ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2023 في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية .

وفقاً لـ SAE International ، تسمح أنظمة القيادة الذاتية من المستوى الثالث للسيارات بقيادة نفسها في ظل ظروف محدودة ، عندما يحدث ذلك يمكن للسائق أن يرفع عينيه عن الطريق ولا يعتبر الشخص الموجود في مقعد السائق ” يقود السيارة ويتحكم بها في وقتها ” .

يعمل نظام Mercedes Drive Pilot للقيادة الذاتية فقط بسرعات تصل إلى 40 ميلاً في الساعة أي ما يعادل 64 كم/س ، هذا يعني أنه سيتم استخدامه بشكل أساسي أثناء الزحمات المرورية عند قيادة سيارات مرسيدس 2023 المزودة اختيارياً بهذا النظام المتطور الذي حصل على موافقة ليتوفر لدى مرسيدس أمريكا .

في حين أن هذا النظام لا يمثل استقلالية كاملة إلا أنه يعني على الأقل أنه يمكن للسائق الرد على رسائل الواتساب والايميل أو أن يستمتع بوقته على تيك توك و انستقرام وهو عالق في الاختناقات المرورية أثناء تحرك السيارة بسرعات بسيطة .

ومع ذلك ، لا يمكن للشخص الموجود في مقعد السائق أن ينام ، لأن السيارة قد تطلب منه تولي زمام الأمور في أي وقت ، إذا لم يستجب السائق للسيارة في غضون 10 ثوانٍ ، فستقوم بالتوقف في حالات الطوارئ .

على الرغم من أن بعض الشركات قد بدأت في تشغيل سيارات ذاتية القيادة بالكامل في أماكن مثل سان فرانسيسكو ، إلا أنها تُستخدم كـ سيارة آلية ، وفي الوقت نفسه يستهدف محرك Mercedes Drive Pilot سيارات جديدة للبيع للعملاء .

بعد الموافقة على هذا النظام المتطور في ولاية نيفادا الأمريكية ، قالت مرسيدس بنز إنها تهدف إلى الحصول على موافقة مماثلة في ولاية كاليفورنيا ، على الرغم من أن صانع السيارات الألمانية يوفر هذا النظام المتطور في أوروبا ، تبلغ تكلفة إضافة نظام القيادة الذاتية على سيارات مرسيدس الجديدة في ألمانيا 5 آلاف يورو أي ما يعادل 5,331 دولار أمريكي أو 19,991 ريال سعودي على سيارة اس كلاس جديدة ، و 7,430 يورو أي ما يعادل 7,922 دولار أمريكي أو 29,707 ريال سعودي على سيارة EQS جديدة .

بالإضافة إلى ذلك كشف شركة مرسيدس بنز أن نظام القيادة الذاتية Drive Pilot سيتوفر مع ميزة Automatic Lane Change في أمريكا الشمالية هذا العام ، وهو يسمح بتغيير مسارات السيارات أثناء قيادة عند تفعيل مثبت السرعة .

هذا الخبر يؤكد أن مرسيدس بنز حصلت على الموافقة الرسمية لتكون أول شركة سيارات في العالم تبيع سيارات ذاتية القيادة للعملاء في أمريكا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع