Search
Close this search box.

سيارات سبورتاج 2023 جديدة دخلت خطوط إنتاج مصنع كيا أمريكا

حصلنا اليوم علي معلومات رسمية تعلن عن دخول سيارات سبورتاج 2023 جديدة كلياً خطوط إنتاج الشركة الكورية في مصنع كيا أمريكا .

قطعت كيا سبورتاج ( Kia Sportage ) شوطاً طويلاً منذ طرح الجيل الأول منها في منتصف التسعينيات ، والآن نحن نتحدث عن الجيل الخامس والجديد بالكامل من طراز الكروس أوفر الكوري الذي تم الكشف عنه ولأول مرة بشكل رسمي خلال شهر يونيو من العام الماضي .

حملت شقيقة هيونداي توسان 2022 من الأم الثاني في جيلها الأجدد تصميم على لغة جديدة كلياً من الصانع الكوري تحمل لمحة مستمدة من شكل سيارة كيا EV6 2022 الكهربائية بالكامل ، وهي تعتمد على منصة N3 التي تدعم أيضاً شقيقتها الأكبر منها كيا سورينتو 2022 .

تعتبر سيارات سبورتاج 2023 جديدة أول نسخ من هذا الطراز يتم تصنيعها في مصنع كيا في ويست بوينت بولاية جورجيا الأمريكية .

خرجت السيارة الأولى من سبورتاج جديدة مؤخراً من خط الإنتاج ، وتم طلاؤها باللون الأخضر Jungle وحصلت على حزمة X-Pro Prestige الخاصة ، وتم تقديمها بحضور Sean Yoon ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا أمريكا الشمالية ، وحاكم جورجيا بريان كيمب ، ونائب رئيس الإنتاج في كيا جورجيا جيمس واتسون .

سيتم صنع سبورتاج الجديدة في أمريكا إلى جانب شقيقاتها ؛ كيا تيلورايد 2022 ، و كيا سورينتو 2022 ، و كيا K5 2022 ، ضمن خط إنتاج ولاية جورجيا .

قال الرئيس التنفيذي لشركة كيا في أمريكا الشمالية : ” إن إطلاق سبورتاج في جورجيا هو شهادة أخرى على تفاني كيا الطويل الأمد في سوق الولايات المتحدة الأمريكية ، من خلال الانضمام إلى أسطولنا الهائل من سيارات SUV ” .

وطرحت شركة صناعة السيارات الكورية مؤخراً سيارة سبورتاج هايبرد في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 ، التي تعمد على محرك GDI سعة 1,6 لتر مع شاحن توربين ومحرك كهربائي بقدرة 44 كيلو واط ، ينتج من عملهما معاً قوة 226 حصان ، يتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية عبر علبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات ، وتأتي مع نظام دفع رباعي للعجلات .

بعد الإعلان عن دخول سيارات سبورتاج 2023 جديدة خطوط الإنتاج في مصنع أمريكا ، نود تذكيركم بأننا سبق وحصلنا على معلومات رسمية سعر كيا سبورتاج جديدة في السوق العالمي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع